مشاهدة النسخة كاملة : الشاطر لرجال الأعمال: ننتظر دوركم في نهضة مصر


ابو نسيبة
05-04-2012, 08:17 AM
الشاطر لرجال الأعمال: ننتظر دوركم في نهضة مصر

http://www.ikhwanonline.com/Data/2011/6/8/ikh15.jpg

م. خيرت الشاطر

طالب المهندس خيرت الشاطر نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين كل السياسيين والاقتصاديين بالتعاون من أجل الارتقاء بمصر، مشددًا على دور القطاع الخاص والاستثمار الأجنبي في الاقتصاد المصري، وأنه لا بديلَ للنهضة عن تمويل الاستثمارات الخارجية وتحفيز الاستثمار الداخلي.
جاء ذلك خلال لقاء نظَّمته لجنة الاتصال السياسي والمؤسسات بأمانة القاهرة لحزب الحرية والعدالة، اليوم، مع مجلس إدارة الغرف التجارية ورؤساء الشعب التجارية وأصحاب المستشفيات ورجال الأعمال وغرفة الطباعة باتحاد الصناعات.
أكد الشاطر أن المجلس العسكري لا يرغب في تسليم السلطة، ويسعى لإعادة إنتاج النظام البائد مجددًا، معربًا عن رفضه للتصادم مع الجيش في الفترة الحالية، داعيًا إلى التظاهر والحشد، في ظلِّ مراعاة الجوانب الأمنية.
وناقش مع الحضور ملامح مشروع النهضة، وهو ما قوبل بترحيبٍ شديدٍ من رجال الأعمال، مشيرًا إلى أنه طلب الأدلة على الاتهامات الموجهة له، ولكن لم يطلعه عليها أحد، لافتًا إلى أن الشاهد من الفترة التي قضاها في معتقلات مبارك هو العبرة لكل مَن تُسوِّل له نفسه ظلم غيره، وأن سنة الله في الكون تؤكد يومًا بعد يوم أن الله لا يُصلح عمل المفسدين، وأنه يمهل ولا يُهمل، والدليل هو حبس حبيب العادلي وحسن عبد الرحمن في الزنزانة التي قضى فيها 12 عامًا متفرقة.
وردًّا على سؤالٍ حول الرؤية الأمنية للحزب، أوضح الشاطر أن الجماعة والحزب التقوا عددًا من القيادات والخبرات في المجال الأمني ممن اتفقوا على أهمية تغيير عقيدة العمل والثقافة السائدة داخل وزارة الداخلية، بجانب تحسين الرعاية المادية والنفسية والاجتماعية وعموم رواتب الضباط والجنود في محاولةٍ لتلافي الجسم الهش للمنظومة الأمنية الحالية.
وأضاف أن التوافق شيء جيد، ولكن لا بد من الاحتكام في النهاية لرأي الأغلبية العامة، ومن يختاره الشعب يضرب له الجميع "تعظيم سلام"، مشيرًا إلى أن الشعب المصري لم يعتد العمل المشترك والتحالفات نتيجة سعي نظام مبارك للتفرقة، وهو ما يُسبب بعض التوتر في العلاقات بين القوى السياسية وبعضها.
وأكد أنه يدرك جيدًا غضب بعض الشباب من عدم مشاركة الإخوان في الاعتصامات والاحتجاجات بشكلٍ دوري معهم، غير أن الإخوان وحزب الحرية والعدالة باعتبارهم الأغلبية الحالية يُدركان مدى حاجة الاقتصاد لانتظام العمل، بخلاف إضعاف كثرة المليونيات التي تتم بدون حشدٍ قوي وممنهج لمعنى وقوة وتأثير الميلونيات على صانع القرار.
وأوضح أن الجيش هو مؤسسة وطنية شريفة من مصلحة المصريين الحفاظ على تماسكها، وهو أمر مختلف مع رفض سياسات المجلس العسكري في إدارة البلاد، وأبدى تفهمه للهجوم الذي شنه البعض نتيجة تأثرهم بالآلة الإعلامية الموجهة وقال: "نحن بشر نخطئ ونصيب".
وعن وضعه في الدستور الجديد، قال الشاطر: "إننا لسنا ضد خصوصية الجيش في الدستور، ولكن هناك فارق بين الخصوصية والشفافية"، وكشف أن المشكلة الحقيقية للجمعية التأسيسية هي تدخل المجلس العسكري في أعمالها لإفسادها، موضحًا أن كتلة الحزب البرلمانية في مجلسي الشعب والشورى تزيد عن 51%، وكان من الممكن انتخاب الجمعية بكاملها من أفرادنا، ولكننا رشحنا 37 فقط.
وانتقد الأداء الإعلامي لبعض المؤسسات التي صعَّدت في الفترة الأخيرة من هجومها غير المبرر على كل ما هو ديمقراطي وإصلاحي، غير أنه استدرك مؤكدًا أن 99% من الإعلاميين شرفاء ووطنيين، بينما تُسيء نسبة الـ1% من رؤساء التحرير والوجوه الظاهرة في برامج الـ(توك شو) ممن لهم تأثير وتوجيه للرأي العام لهذا المجموع.

نقلا عن إخوان أون لاين