مشاهدة النسخة كاملة : حراك فاعل للحزب الحاكم بولاية تكانت


ابو نسيبة
05-02-2012, 06:59 AM
حراك فاعل للحزب الحاكم بولاية تكانت

http://www.mushahed.net/vb/storeimg/img_1335941966_361.jpg

النائب سيدى محمد ولد محم

عقد حزب الإتحاد من أجل الجمهورية مهرجانا جماهريا بمدينة تجكجه عاصمة ولاية لبراكنة مساء اليوم الثلاثاء 1-5-2012 للتعريف بما حققه الرئيس الموريتاني منذ وصوله للسلطة ، ولحث سكان الولاية على الولاء للحزب ومشروعه السياسى ورفض الأطروحات المناوئه له.
وقد كان النائب سيدى محمد ولد محم أول المتدخلين حيث استعرض برنامج الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز الذى انتخبه الشعب الموريتاني من أجله مبينا أن كلمة (ارحل التى تنادي بها المعرضة اليوم لا ينبغى أن تقال له لأن قولها له يعنى قولها لإذاعة القرءان الكريم وللعناية بالدين والرفع من قيمة الأئمة ) مشيرا إلى أن حزب التكتل دعم الانقلاب لكن حين انتخب الشعب الموريتاني عزيز أخذ قادة التكتل ينادون بضرورة رحيل الرئيس المنتخب.
وأضاف أن الحريات مفتوحة في البلاد بكافة أنواعها وأن الرئيس عزيز ليس هو من أمضى ثلاثين سنة من القمع والاستبداد وبالتالي فلا مسوغ للمطالبة برحيله .
أما عضو البعثة الحزبية وزير الصحة باحسينو حمادي فقد استهل حديثه بالقول : مالاحظناه من خلال لقاءاتنا بالجمهور اليوم في تكانت يمثل مانريده من سكان الولاية تماما
مضيفا أن موريتانيا لا ينقصها إلا شبابها لذا يجب عليهم العمل والتعلم لترقى بهم البلاد وتزدهر.
ثم أردف قائلا : سأكون صريحا معكم فالإنجازات منذ عام 2009 في جميع مجالات
التنمية واضحة للعيان وبإمكان كل أحد ملاحظتها .
وأضاف أن الدولة قامت بضخ 600 مليار أوقية في المشاريع التنموية وهذه الأموال كلها للدولة فلامنة للبنك الدولي ولا غيره بها وذلك لأننا نفضل تمويل مشاريعنا من أموالنا بعيدا عن إكراهات وضغوط الممولين الأجانب .
من جهة ثانية قال سيدي أحمد ولد إيوه رئيس منسقية التضامن فى لقاء مع مراسل الأخبار بولاية تكانت إن المنسقية قامت بجملة من الأنشطة لشرح برنامج الرئيس الموريتانى وتعزيز مكانة الحزب الذى ينتمون إليه فى الساحة السياسية.
وقال ولد أيوه إن المنسقية أوفدت عددا من قادتها إلى الولاية للتحضير لزيارة وفد الحزب عن طريق تشكيل لجان تحسيسية والمشاركة الفاعلة فى المهرجان الذى دعا إليه.
وعن رؤيته للحزب من الداخل فأكد الأستاذ ولد إيوه على قوة الحزب وصدارته
للساحة السياسية الوطنية مؤطدا على نبذه كافة الخلافات داخل الحزب ودعوته إلى
الوحدة والانسجام خصوصا في هذه الظرفية الراهنة.
وقال ولد أيوه إن الرسالة الأساسية الآن هى المساهمة فى عملية تقييد المواطنين الجارية والحصول على الوثائق المطلوبة .

نقلا عن الأخبار