مشاهدة النسخة كاملة : جميل ولد منصور : احراق الكتب جريمة نكراء وخلق غريب


ابو نسيبة
05-01-2012, 11:11 PM
منصور : احراق الكتب جريمة نكراء وخلق غريب

http://www.mushahed.net/vb/storeimg/img_1335913909_412.jpg

قال رئيس حزب التجمع الوطنى للإصلاح والتنمية محمد جميل ولد منصور إن احراق كتب الفقه المالكى بموريتانيا جريمة نكراء وخلق غريب على أخلاق المجتمع وسلوك غير متحضر.
وقال ولد منصور فى مهرجان لحزبه مساء اليوم الثلاثاء 1-5-2012 إن حزب تواصل يدين بصراحة دون غموض وفى العلن دون سر وبقوة دون ضعف اقدام بيرام ولد الداه ولد اعبيدى على حرق الكتب بمقاطعة الرياض يوم الجمعة الماضى.
وقال ولد منصور إن بيرام احرق قلوب وعقول ومشاعر كل الموريتانيين، وهو منكر عظيم . داعيا إلى هبة واسعة من أجل تعزيز مكانة الفقه والعلم فى حياة الناس ،
وإطلاق مبادرة "كلنا مالك" من أجل اظهار التعلق بثقافة وهوية ومرجعية الموريتانيين عموما لأن المساس من فقه مالك هو ضربة قوية للهوية والدين فى هذا البلد المسلم أهله المعتز بمرجعيته المعروف بدوره فى تبجيل العلماء وتعظيم مكانة أهل العلم والمراجع الفقهية التى يدونون.
وقال ولد منصور إن السلطة كانت على علم بالحادث قبل ثلاثة أيام من وقوعه، وإنها صورته واختارت استغلاله بدل منع وقوعه.
ونقل ولد منصور عن أحد المعتقلين لدي الشرطة قوله إنه سمع أحد عناصر الأمن وهو يقول "تعالوا بنا إلى هذا الشقى لنرى حرقه للكتب"!. مستغربا كيف تتجاهل الحكومة الحالية بقيادة ولد عبد العزيز فعلا من هذا القبيل.
وقال ولد منصور إن الشرطة الموريتانية التى تراقب هواتف المعارضين والطلاب ، وتطارد كل طالب أو طالبة هم بدخول مؤسسة تعليمية ، من المستبعد أن تكون جاهلة بما خطط له بيرام أو أن لاتكون على علم بصلاة أقيمت فى العراء بحضور الإعلاميين والمارة وقرب ثلاث مفوضيات للشرطة.
وأضاف ولد منصور" أنتم طلاب معهد الإمام مالك وفقه (المعهد العالى) هل وقفتم يوما دون علم الشرطة ؟ وهل من المعقول لديكم أن يجتمع ثلاثة نفر دون أن تتدخل الشرطة لقمعهم واعتقالهم أو سحلهم ان كانوا فتيات؟!".
وقال ولد منصور إن الحزب يرفض إهانة العلماء (كما يفعل رأس النظام) الذى وصفهم باللصوص (بانديات) أو السخرية من لحية تشبه لحية مالك أو تمزيق كتاب لمالك أو يحمل بعض آراء مالك عليه رحمة الله.

نقلا عن الأخبار