مشاهدة النسخة كاملة : وزير النقل: 90% من المشاريع لم تنجز في آجالها المحددة


أبو فاطمة
04-30-2012, 11:23 AM
وزير النقل: 90% من المشاريع لم تنجز في آجالها المحددة

http://www.mushahed.net/vb/storeimg/img_1335785022_734.jpg

طاقم الوزارة خلال جلسة صحفية حول برنامح الحملة التحسيسية من أجل السلامة الطرقية

قال وزير التجهيز والنقل إن حوالي 90% من مشاريع الطرق التي أنجزت في موريتانيا لم تنته في آجالها المحددة مسبقا بسبب الاختلاف الجذري بين البيئة الموريتانية والمجالات التي سطرت فيها المعايير الخاصة المحددة لإنجاز الطرق.

http://www.mushahed.net/vb/storeimg/img_1335785023_589.jpg

جانب من مشروع توسعة ميناء الصداقة بنواكشوط

وأوضح الوزير أن هذا يحتم وع معايير موريتانية صرفة تنطلق من محددات البيئة الموريتانية، حتى تتمكن الشركات المنفذة للمشاريع من إنجازها في الوقت المحدد، ضاربا الأمثلة ببعض الطرق التي تأخر إنجازها عدة أشهر لكن الأشغال مستمرة فيها، والجودة المطلوبة تقتضي وقتا أكثر.
وبين الوزير ــ خلال جولة نظمها للصحافة الوطنية إلى مختلف المرافق التابعة للقطاع ـ أن الوزارة أنجزت منذ العام 2009 مشاريع مهمة في مجال الطرق بلغ مجملها 711 كلم، بينما تجري الأشغال حاليا في عدد من مشاريع الطرق يصل مجموعها 1080 كلم.

http://www.mushahed.net/vb/storeimg/img_1335785024_478.jpg

الميناء النفطي الجديد بميناء الصداقة بنواكشوط

وأكد الوزير أن مجمل توزيع تلك المشاريع طبعته العدالة في التوزيع، حيث قسمت المشاريع على كافة المناطق في البلد واستفادت منها كل الولايات، مشيرا إلى أن كثيرا من المشاريع تنجز في آن واحد؛ إذ توجد ولأول مرة بالضبط 24 مشروعا يجريا يجري تنفيذها في الوقت الحالي.

http://www.mushahed.net/vb/storeimg/img_1335785025_383.jpg

صورة من أحد أجنحة مطار نواكشوط الدولي الذي تجري الأشغال به حاليا

وأردف الوزير أن هذه المشاريع تم تمويل جزء معتبر منها من ميزانية الدولة الموريتانية وليست من الخارجيين كما جرت العادة، حيث انفقت الدولة منذ العام 2009 أكثر من 30 مليار أوقية من الطرق.
وشمل اليوم المفتوح الذي نظمته الوزارة زيارة عدد من المشاريع التي يجري تنفيذها حاليا من أبرزها: توسعة ميناء الصداقة في نواكشوط، و مشروع بناء مطار نواكشوط الدولي الجديد؛ حيث قدم الفنيون شروحا واسعة عن سير الأعمال، وطبيعة التنفيذ والمراقبة الجارية، والتكاليف والفنيات المتبعة لإنجاز هذه المشاريع في الآجال المحددة.

http://www.mushahed.net/vb/storeimg/img_1335785026_233.jpg

صورة من تقدم الأشغال بمطار نواكشوط الدولي

وعرج الوزير خلال جلسة صحفية -ضمن فقرات اليوم المفتوح الذي يندرج ضمن الحملة التحسيسية حول السلامة الطرقية – على أزمة الناقلين معتبرا أنها تعود لبعض النقابات التي لاترغب في تنظيم القطاع وخضوعه لقوانين صارمة، متهما إياها بأنها كانت تطمح إلى توزيع الجبايات على النقابات وفور الإعلان عن تخصيصها لصيانة المشاريع والمصلحة العامة أعلنت رفضها للقانون.
وطمأن الوزير بقرب تجاوز مشكلة النقل الجوي الوطني بقرب الخروج من قائمة اللائحة السوداء الأوربية بعد إعلان لجنة المراقبة الأوربية عن ارتياحها للاجراءات التي اتخذتها السلطات بهذا الشأن.

نقلا عن الأخبار