مشاهدة النسخة كاملة : حماس تثمّن قرار موريتانيا قطع العلاقات مع الاحتلال


أبو فاطمة
03-25-2010, 02:34 AM
اعتبرته خطوة هامة
حماس تثمّن قرار موريتانيا قطع العلاقات مع الاحتلال


http://www.palestine-info.info/ar/DataFiles/Cache/TempImgs/2010/1/Images%202010_March_24_Images_News_2008_ mar_13_ae_300_0_300_0.jpg
دمشق – المركز الفلسطيني للإعلام


ثمّنت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" قرار موريتانيا إغلاق سفارة الكيان الصهيوني في نواكشوط، وقطع العلاقات الدبلوماسية مع الكيان نهائياً، لافتةً إلى أنّ القرار يؤكّد على أصالة الشعب الموريتاني، كما دعت الدول العربية التي تقيم علاقات مع دولة الاحتلال إلى قطعها.
وقالت حركة "حماس" في بيان صحفي اليوم الأربعاء (24-3)، وصل "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة عنه، "إننا في حركة حماس نثمن ونقدر عالياً قرار الجمهورية الإسلامية الموريتانية بإغلاق سفارة الكيان الصهيوني في نواكشوط، وقطع علاقاتها الدبلوماسية نهائياً مع الكيان الصهيوني المحتل".
وهنّأ البيان "الجمهورية الإسلامية الموريتانية حكومة وشعباً على هذا القرار الوطني الشجاع، الذي يؤكد على أصالة وعروبة الشعب الموريتاني الشقيق الرافض والمناهض للاحتلال الصهيوني العابث بأمن ومصالح الأمة العربية والإسلامية".
إلى ذلك؛ دعت "حماس" الدول العربية التي تقيم علاقات مع الكيان الصهيوني المحتل إلى "الاقتداء بالخطوة الموريتانية بقطع هذه العلاقات، رفضاً لسياسات الاحتلال العنصرية والإرهابية ضد شعبنا الفلسطيني، وتهديده لأمن ومصالح المنطقة العربية".
كما طالب البيان قمة ليبيا التي ستنعقد نهاية الشهر الجاري إلى "اتخاذ قرار عربي برفض أية مفاوضات مع الاحتلال الذي أثبت بأنه غير معني ولا يرغب في السلام، من خلال استمراره في مشاريعه الاستيطانية، وإجراءاته التهويدية للقدس والمسجد الأقصى".

نقلا عن المركز الفلسطيني

ام خديجة
03-25-2010, 03:12 AM
كانت موريتانيا فى السبعينيات أول دولة عرية تقطع علاقاتها مع الولايات المتحدة الأمريكية وهاهي موريتانيا أول دولة عربية تقطع علاقاتها مع الكيان الصهيوني فى بداية القرن العشرين وهذا يدل على اهتمام هذا الشعب بالقضية المركزية فلسطين .
ونشكر باسم الشعب الموريتاني حركة القاومة حماس على الإشادة بهذا القرار .

camel
03-26-2010, 12:11 PM
أختى كلامك صحيح
ولكن هذا اقل ما يجب أن نفعله اتجاه هذا العدو المتغطرس
واتجاه ذلك الشعب المظلوم
دمت متألقة يا أم خديجة