مشاهدة النسخة كاملة : "الحرية والعدالة" يشرح مشروع النهضة في ندوة بالإسكندرية


أبو فاطمة
04-29-2012, 12:59 AM
"الحرية والعدالة" يشرح مشروع النهضة في ندوة بالإسكندرية

http://www.ikhwanonline.com/Data/2012/4/28/1899.jpg

جانب من الندوة

نظَّم حزب الحرية والعدالة- أمانة الدخيلة- ندوة عن رؤية الحزب لتنفيذ مشروع النهضة لأعضاء الحزب ورجال الأعمال بمنطقة غرب الإسكندرية بحضور د. وليد عبد الغفار أمين التنمية والتخطيط بحزب الحرية والعدالة بالإسكندرية، والنائب أحمد جاد عضو مجلس الشعب، وأحمد عبد السلام من قيادات الحزب بغرب الإسكندرية.
وقال د. وليد عبد الغفار: إن مصر بها العديد من المشاكل التي يضعها الحزب على رأس أولوياته مثل مشكلة البطالة، ونقص الدواء بالنسبة لعدد المرضى، مؤكدًا أن الحزب يولي مكانة خاصة للتعليم بمشروع النهضة، فمصر الآن تعاني من نسبة كبيرة من الأمية تكاد تصل إلى 30% من الشعب لا يعرفون القراءة والكتابة؛ ما يعد خطأ جسيمًا في حق شعب مصر.
واستعرض بعض القضايا والملفات التي تتصدر محاور مشروع النهضة مثل مشكلة الإسكان والعشوائيات، ومشكلة الاحتكار، والديون الداخلية والخارجية، وشدد على ضرورة الاهتمام بمشكلة نهر النيل وعلاقات مصر بدول حوض النيل، وكيف كان يتعامل معهم النظام السابق بتعال واستهتار.
وأضاف أن مشروع النهضة يستهدف تنمية كل شبر على أرض مصر وكل قرية وكل مدينة وجامعة ومدرسة ووزارة؛ حيث يعتمد المشروع على مجموعة من القوى مثل الانتماء، وتنمية روح المواطن المصري وحبه لبلاده واعتزازه بحضارة مصر وتاريخها، إلى جانب الإيمان بأن الله لا يضيع أجر من أحسن عملاً، كما يعتمد المشروع على مبدأ المشاركة بين جميع الأحزاب والقوى السياسية ومشاركة الشباب والمرأة والأطفال والشيوخ.
وأكد النائب أحمد جاد أن هناك عدة توجهات إستراتيجية لمشروع النهضة منها بناء منظومة الأمن بالاعتماد على رفع كفاءة الجيش المصري، ووضع معايير للأمن، وإعادة هيكلة وزارة الداخلية، وتطوير العقيدة الأمنية، بالإضافة إلى استكمال البناء النظام السياسي للدولة عن طريق هيكلة مؤسسات الدولة وإصلاح القوانين والتشريعات، فضلاً عن بناء منظومة كاملة لمحاربة الفساد والمشاركة السياسية للشباب والمرأة.
وشدد على أهمية دعم المجتمع المدني، والعمل على تنمية الحريات وحقوق الإنسان، وإعادة دور وزارة الأوقاف، والحث على تفعيل جمع الزكاة لرفع مستوى الأمة بأكملها.
واستعرض "جاد" دور البرلمان خلال الثلاثة أشهر الماضية؛ حيث أقر المجلس عدة قوانين تمس حاجة المواطن المصري، وكان آخرها قانون الثانوية العامة، وانتقد بعض وسائل الإعلام التي تتعمد تشويه صورة البرلمان لدى المواطن المصري، وتعمل جاهدة على تزوير الحقائق.

نقلا عن إخوان أون لاين