مشاهدة النسخة كاملة : المعارضة بنواذيبو : ولد عبد العزيز أكبر مفسد ولابديل عن رحيله


أبو فاطمة
04-28-2012, 11:46 AM
المعارضة بنواذيبو : ولد عبد العزيز أكبر مفسد ولابديل عن رحيله

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=333w__sam_1102.jpg

قادة المنسقية الجهوية للمعارضة أثناء تجمعهم مساء اليوم (تصوير الأخبار)

اتهمت المنسقية الجهوية للمعارضة الدمقراطية فى العاصمة الإقتصادية نواذيبو الرئيس الموريتانى محمد ولد عبد العزيز بالأحادية فى تسيير البلد مما أوصله إلى نقطة اللاعودة وجعل رحيله أمرا لامفر منه حسب قولهم .
وقال القادة فى ختام سلسلة أنشطتهم مساء الجمعة 27 ابريل 2012 فى مقر حزب التناوب الدمقراطى "إيناد" إن النظام الحالى بات فاقد المصداقية ومنتهي الصلاحية ولم يعد ممكنا استمراره فى السلطة على حد تعبيرهم .
وقال رئيس المنسقية الجهوية للمعارضة المختار ولد الشيخ إن الشعارات التى رفعها النظام بدأت تتهاوى وتسقط واحدا تلو الأخر , ليتحول إلى أكبر مفسد وناهب لمقدراته بطريقة ممنهجة على حد وصفه .
وندد ولد الشيخ بالعقود الهزيلة للشركة الصينية المثيرة للجدل والتى من شأنها أن تضيق الخناق على الصيادين التقليديين داعيا إياهم إلى هبة لحماية ثروتهم السمكية من التنينن الصينى الذى سينهبها بالمجان وبإعفاءات ضريبية.
بدوره القيادى فى فيدرالية "تواصل" أحمد حمادة قال إن الشعارات البراقة التى رفعها النظام تحطمت بفعل سياساته الفاشلة وتبدد حلم الشعب الموريتانى فى قيادة مسؤولة تنتشله من الواقع الذى كان يعيشه , واستشرى الفساد فى كل قطاعات ومفاصل الدولة على نحو غير مسبوق حسب قوله .
واعتبر ولد حماد أن مكافحة الفساد مجرد شعار لخداع الشعب والحقيقة أنه لايزال موجودا لكن دائرة تعاطيه باتت تقتصر على عدة أشخاص مشيرا إلى أن ساعة الحسم قد اقتربت ونظام الجنرال أوشك على الإنهيار
وهاجم ولد حمادة وسائل الإعلام الرسمية واصفا إياها ب "السيئة" ومشيرا إلى أنها تحولت إلى أبواق دعائية لتضليل الرأي العام وإيهامه بحقائق مزيفة وتقديم صورة مشوهة عن المعارضة ونضالها السلمى واعتباره نوعا من الفوضى التى لاتوجد إلا فى مخيلة النظام على حد تعبيره .
بدوره فيدرالى اتحاد قوى التقدم ماسيرى ولد ماسيرى قال إن تمادى النظام فى غيه وإنتهاجه أسلوب التجاهل فى التعاطى مع المشاكل جعل رحيله الحل الأوحد فى نظرهم معتبرا أن المعارضة تتحرك فى حدود مايخولها القانون والأعراف الدمقراطية .
وسخر فيدرالى حاتم سيداتى ولد ديه من القروض الحالية التى ينوى الصندوق منحها للشباب معتبرا انها خطة فاشلة ومن شأنها ـن تعمق الخلافات بين المواطنين وتؤدى إلى نشوب الشجار بينهم .

نقلا عن الأخبار