مشاهدة النسخة كاملة : على الأغلبية والمعارضة أن يتكلموا للناس بلغة الصم


أبو فاطمة
04-28-2012, 07:54 AM
على الأغلبية والمعارضة أن يتكلموا للناس بلغة الصم

http://www.chilouhefchi.net/local/cache-vignettes/L300xH225/arton576-b857d.jpg

تعرفون جميعا ان محمد جميل منصور ليس لديه من الاختصارات المعروفة غير ان اسمه "تواصل" قبل ان يقول لنا واحد من اهل سر الحرف إن اختصار اسم محمد جميل منصور اصبح mjm وحلف بجامع الايمان على أنهم في ادارة سر الحرف أصبحوا متأكدين من أن m تعني محمد وj تعني جميل و m الثانية تعني منصور.
والظاهر أن حركة أم جي ام التي ظهرت هذه النوبة لا يبرك جملها في العافية ، وغائرة من حركة أم أح أح التي تعرف اختصارا بحركة شباب الحزب الحاكم لأن مسيرات هذه الأخيرة لا تمسها اكرينات و لا ترسل الصبيان للكتابة على الحيطان ولا توحل في تلك الكراكر التى لا تعجب فخامته.
والطلاب الموريتانيون في السودان ليسوا متفاهمين، فبعضهم دافن المعرفة لجميل منصور، خوفا من قطع البرسات، وسمعنا أن حركة mمحمد jجميل mمنصور في موريتانيا ناصفة من طلاب السودان الان البُرسات مفصول فيها وفيها طعيمة وقطعها مغيسيل.
موجبه ان التلفزة أصبحت لديها نشرة للصم، فيها شويبة تتكلم بلغة الاشارة، لكننا نقترح على أهل التلفزة ان تعيد للصم جميع البرامج والنشرات من يوم استقلال موريتانيا، حتى يستفيدوا مما فاتهم من البرامج والأخبار، كما ننصح أهل المعارضة بأن يستحدثوا فقرة من مهرجاناتهم لتوصيل خطابهم للصم بلغة الإشارة كي لا ينضم الصم إلى الأغلبية.
ولكن لماذا لا تكون كل مهرجانات المعارضة والأغلبية وحتى خطابات فخامته بلغة الصم؟ فنستريح من الأصوات، وتكون فرصة للصم ليعرفوا أن الأغلبية والمعارضة ليسو واحلين في شيئ، وبالمناسبة فإن ش الوح افش لن تنشر مستقبلا أي بيان لأي حزب إلا إذا وصلنا مكتوبا بلغة الصم.

نقلا عن ش إلوح افش