مشاهدة النسخة كاملة : مصر : الآلاف في التحرير في جمعة "إنقاذ الثورة"


أبو فاطمة
04-28-2012, 06:55 AM
مصر : الآلاف في التحرير في جمعة "إنقاذ الثورة"

http://www.ikhwanonline.com/Data/2012/4/13/1723.jpg

شهد ميدان التحرير قبيل ظهر الجمعة إقبال الآلاف من قِبل المتظاهرين الوافدين للميدان في جمعة "إنقاذ الثورة" والتي دعا إليها عددٌ من القوى الوطنية والأحزاب والائتلافات الثورية، وعلى رأسهم جماعة الإخوان المسلمين؛ للمطالبة بإجراء الانتخابات الرئاسية في مواعيدها وتسليم السلطة في نهاية يونيو المقبل.
وقام المتظاهرون قبيل بدء صلاة الجمعة بإغلاق جميع الشوارع والمداخل المؤدية إلى الميدان أمام حركة السيارات.
وانتشرت على معظم مداخل الميدان اللجان الشعبية لضمان عدم اندساس أي عناصر مخربة بين صفوف المتظاهرين في مليونية اليوم.
ونصبت ثلاث منصات رئيسية بالميدان، بالإضافة إلى المنصة الخاصة بأنصار الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، والتي تواصل فعالياتها منذ أكثر من ستة أيام، فيما تتبع المنصات الأخرى عددًا من القوى الثورية مثل حزب العمل الجديد ومنصة "ثوار بلا تيار".
وقال المنسق الإعلامي لحملة الشيخ حازم أبو إسماعيل إنهم معتصمون لحين تحقيق مطالبهم؛ وهي حل اللجنة العليا للرئاسة، وإلغاء المادة 28؛ والتي تُساعد على حماية تزوير الانتخابات، موضحًا أن منصة تأييد الشيخ حازم أصبحت متاحةً لكل القوى الثورية والتيارات السياسية؛ حيث أزالت صورة الشيخ ووضعت بدلاً منها مطالب الثوار.
من جانبها دفعت وزارة الصحة بالعديد من سيارات الإسعاف ونقل الدم بالشارع المقابل لمسجد عمر مكرم والمنطقة المقابلة لشارع محمد محمود, فيما ينتشر بأرجاء ميدان التحرير اليوم العديد من الباعة الجائلين لعرض سلع رائجة خلال المليونيات.

نقلا عن إخوان أون لاين