مشاهدة النسخة كاملة : مصر: الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح تختار مرسي رئيسًا للجمهورية


أبوسمية
04-25-2012, 10:15 PM
الشرعية للحقوق والإصلاح تختار مرسي رئيسًا للجمهورية

http://www.ikhwanonline.com/Data/2012/4/22/1479.jpg

د. محمد مرسي

أعلنت الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح عن دعمها للدكتور محمد مرسي مرشح جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة في انتخابات رئاسة الجمهورية.
وأكد الدكتور محمد يسري إبراهيم الأمين العام للهيئة الشرعية في المؤتمر الصحفي الذي عقدته الهيئة مساء اليوم للإعلان عن موقفها أن القرار جاء بعد حوار مع عدد من المرشحين على الساحة للوصول إلى أفضل المرشحين لتولِّي هذا المنصب.
وأوضح الدكتور صفوت حجازي عضو الهيئة الشرعية أنهم لم يكونوا يشترطون على المرشح أي اشتراطات في حال فوزه في الانتخابات، وأنهم سألوا جميع المرشحين إن كان لديهم استعداد للتنازل لصالح المرشح الذي تستقر عليه الهيئة الشرعية وتباينت إجاباتهم.
وأشار إلى أن الهيئة وضعت آلية للوصول إلى القرار بوضع درجات على أكثر من جانب للمرشح؛ حول أفكاره ومشروعه وقدرته على إدارة حملته الانتخابية، وغير ذلك، وتمَّ التصويت بشكل سري للوصول إلى هذه النتيجة.
وأضاف الدكتور طلعت عفيفي نائب رئيس الهيئة وعميد كلية الدعوة السابق أن الاختيار تمَّ بناءً على الأسئلة التي طُرحت على جميع المرشحين والمشروع الذي يحمله كل مرشح ولم يكن هناك أي تحيز لطرف على حساب طرف أو ضغط من أطراف داخل الهيئة أو خارجها.
وتضمُّ الهيئة الشرعية عددًا كبيرًا من علماء الأمة، في مقدمتهم الدكتور علي السالوس رئيس الهيئة ونائباه الدكتور طلعت عفيفي والدكتور محمد عبد المقصود والأمين العام الدكتور محمد يسري إبراهيم، بالاضافة إلى أعضاء الهيئة، ومنهم: الدكتور عبد الستار فتح الله السعيد، ود. محمد إسماعيل المقدم ود. صفوت حجازي، ود. راغب السرجاني والمهندس خيرت الشاطر، والشيخ محمد حسان، والشيخ محمد حسين يعقوب، ود. ياسر برهامي.

نقلا عن إخوان اون لاين