مشاهدة النسخة كاملة : خبير شرطي: "مشروع النهضة" ينتصر للأمن والأمان


أبوسمية
04-25-2012, 07:16 AM
خبير شرطي: "مشروع النهضة" ينتصر للأمن والأمان

http://www.ikhwanonline.com/Data/2012/4/24/3311.jpg

أكد د. محمد محفوظ نائب منسق حركة "ضباط لكن شرفاء" أن مشروع النهضة الذي يتبنَّاه د. محمد مرسي مرشح جماعة الإخوان وحزب الحرية والعدالة لرئاسة الجمهورية وما يتضمنه البرنامج من رؤية إصلاحية في مجال الأمني هو جهد مشكور ينتصر للأمن والأمان، مطالبًا د. مرسي بأن يتبع ذلك إجراءات وتدخلات على أرض الواقع.
وقال لـ"إخوان أون لاين": إن الإصلاح الأمني يحتاج إلى إصدار العديد من التشريعات والقضاء على عسكرة جهاز الشرطة وتأكيد مدنية الجهاز، مشيرًا إلى تعامل جهاز الشرطة بطريقة عسكرية وأنه يتعامل مع المواطن على أنه عدو.
وأكد أن تغيير العقيدة الأمنية التي أشار إليها د. مرسي في برنامجه تحتاج إلى تغيير مناهج الدراسة ونظامها في كلية الشرطة وتحويلها إلى كلية مدنية؛ حيث هي الآن تعد من الكليات العسكرية.
ودعا إلى العمل بنظام الشرطة المحلية، وأن يكون في كل محافظة جهاز شرطة تابع إداريًّا وتنفيذيًّا للمحافظ؛ حيث هو الأدرى بما تحتاجه محافظته أمنيًّا، وهو النظام المعمول في الولايات المتحدة، وأن تكون الشرطة تابعةً للوزارة فنيًّا وإداريًّا فقط.
وشدَّد على أنه من الضروري أن تتغير تبعية جهاز الأمن الوطني لوزارة العدل أو تضمّ لمنظومة الأمن القومي، مشيرًا إلى أهمية أن تخرج من تبعية وزارة الداخلية.

نقلا عن إخوان أون لاين