مشاهدة النسخة كاملة : البر في الإسكندرية: عين الإخوان على خدمة الوطن وحماية الثورة


أبوسمية
04-24-2012, 07:58 PM
البر في الإسكندرية: عين الإخوان على خدمة الوطن وحماية الثورة

http://www.ikhwanonline.com/Data/2012/4/15/3795.jpg

د. عبد الرحمن البر

أكد د. عبد الرحمن البر عميد كلية أصول الدين بجامعة الأزهر فرع المنصورة وعضو مكتب الإرشاد لجماعة الإخوان المسلمين، أن الإخوان عندما اختاروا أحد فلذات أكبادهم ليقود مشروع النهضة ومسيرة الوطن كانت أعينهم على خدمة مصر وحماية الثورة، وأنهم لو كانوا أصحاب تطلع إلى مناصب ومقاعد لكان لهم سبيل آخر.
وقال خلال اللقاء الذي تعقده حملة "مرسي رئيسًا"، الآن بأحد فنادق الإسكندرية مع قناصل وسفراء دول عربية وأجنبية وممثلي الكنيسة وأحزاب وقوى سياسية وثورية ورجال أعمال وتيارات إسلامية بالمحافظة: "نحن على يقين أن السفينة التي تتقاذفها الأمواج مجريها هو الله، وسيرسيها على يد د. مرسي إن شاء الله".
وأضاف أن من أهم عوامل سقوط دولة الخلافة الاستبداد بالرأي، مشددًا على ضرورة أن يتكاتف جميع أبناء مصر لقيام دولة جديدة أول قيمها العدل والتعاون وترك الاستبداد.
وتابع د. البر: القوة والأمانة في نظر الأفراد غير القوة التي نريدها لقيادة الأمم وسيادتها.
نحن عباد من الذلة إلى العزة، وليست قوة الشخص في بدنه لكنها قوة الفكرة والمؤسسة التي يحملها وتحمل هذا الشخص، وقوة الإيمان التي تجعل صاحبها يصمد أمام المحن، وقوة الاشتراك والتعاون حين يكون لديه القدرة ليمد يده إلى الجميع ليكتمل المشروع".
وأكد أن تاريخ الجماعة وحزبها يثبت أنها أثبتت أمانتها على الرسالة بعدما تعرضت للبلاء لكن مشروعها كان فوق الرءوس، فلم تهادن في سبيل الوطن ولم تتراجع أمام الشدائد والمغريات، فشاركت شعبها في كلِّ الأحوال حتى كانت الثورة التي شهد القاصي والداني أن الجماعة كانت في وسط الصفوف لم تتخلف، مشيرًا إلى مقولة الإمام الشهيد حسن البنا: "نتمنى لو انفتحت قلوب الإخوان ليرى الناس ما فيها من الحب والرغبة لخدمتهم".

نقلا عن إخوان أون لاين