مشاهدة النسخة كاملة : اتحادات طلابية تتظاهر ضد تسييس الجامعة وتطالب بعودة المفصولين


أبوسمية
04-24-2012, 07:25 PM
اتحادات طلابية تتظاهر ضد تسييس الجامعة وتطالب بعودة المفصولين

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=444w__img_0166_1.jp g

المشاركون فى المسيرة هتفوا ضد تسييس الجامعة (الأخبار)

تظاهر عدد من طلاب جامعة نواكشوط اليوم الثلاثاء 24-4-2012 منددين بما أسموه تسييس جامعة نواكشوط واستغلال الطلاب في المناكفات القائمة حاليا.
وردد المتظاهرون شعارات تطالب بإبعاد السياسة عن الجامعة ، وإعادة الطلاب المفصولين ، وتحسين الخدمات الجامعية.

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=444w__img_0174.jpg

كما رفعوا لافتات كبيرة تطالب بتجديد الطبقة السياسية ، تم سحبها لاحقا قبل نهاية المسيرة.
وشارك فى المسيرة عدد من قادة الاتحادات الطلابية الداعية لها .
وخلت جامعة نواكشوط من أي تواجد للأمن عشية المظاهرة ، كما خلت الشوارع المحيطة بها من تواجد سيارات الشرطة ، وأسندت مهمة تنظيم المسيرة للمشاركين فيها.
كما حظيت المظاهرة بتغطية موسعة من قبل التلفزة الموريتانية والإذاعة ، وتقدم سيارة التلفزيون المتظاهرين وعلى متنها عشرات المناضلين يرددون شعارات مناوئة للقوى السياسية التي تحاول شل الدراسة بجامعة نواكشوط وتبييض العام الجاري.

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=444w__img_0170.jpg

سيارة التلفزة الموريتانية وهى تحمل بعض المتظاهرين فى مقدمة المسيرة الطلابية

وردد بعض المشاركين فى التظاهرة شعارات مناوئة لرفاقهم من ضحايا الجماعات السياسية – كما يقولون- وطالبوهم بالكف عن الإضرابات الحالية واتاحة الفرصة للطلاب من أجل اكمال الدراسة.
وقال مسؤول الإعلام بالإتحاد العام المختار ولد محمد فاضل فى تصريح خاص لوكالة الأخبار إن المسيرة الحالية تهدف إلى التعبير عن رفض الطلاب للواضع الحالى.
وأضاف نريد أن نقول للأحزاب التى لها نقابات طلابية تستغلها بالتزامن مع التجاذب العام لتعطيل الدراسة وتبييض السنة الجامعية.

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=444w__img_0176_1.jp g

الطلاب طالبوا برفع يد السياسيين عن الساحة الجامعية

وأضاف " صورة الجامعة تضرتت .. كل يوم وطلاب جامعة نواكشوط غاضبون .. من يغضب هم ثلاثة طلاب أو أربعة ويحاولون فرض الأمر الواقع على الآخرين".
وعن موقف الإتحادات المشاركة فى المظاهرة من فصل الطلاب قال ولد محمد فاضل إن الطلاب رفعوا شعارات تطالب باعادة المفصولين ، ومن بين المشاركين فى المسيرة حبيب كان أحد الطلبة الذين تم فصلهم قبل أسابيع من قبل لجنة التأديب.
وعن موقف الإتحادات من مطالب رفاقهم فى الوطنى خصوصا المتعلق بانهاء عسكرة الجامعة قال ولد محمد فاضل "نحن نطالبهم أيضا بانهاء الأسباب التى أدت إلى عسكرة الجامعة".

نقلا عن الأخبار