مشاهدة النسخة كاملة : مرسي في جامعة المنصورة: نهضة التعليم بوابة نهضة مصر


أبوسمية
04-23-2012, 07:30 AM
مرسي في جامعة المنصورة: نهضة التعليم بوابة نهضة مصر

http://www.ikhwanonline.com/Data/2012/4/22/3241.jpg

د. مرسي يتحدث خلال المؤتمر

أكد الدكتور محمد مرسي مرشح الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة لرئاسة الجمهورية، أن مشروع النهضة الذي يدعمه الإخوان والحزب يقوم على تطبيق شعار "الإسلام هو الحل".
وشدد في مؤتمر طلابي حاشد بجامعة المنصورة، عصر اليوم، على أنه يقدم مشروعًا تفصيليًّا في إطار المادة الثانية بالدستور التي ارتضاها المسلمون والمسيحيون من خلال عمل ورؤى وتنفيذ بها، تضمن الحقوق، وتعطي كل ذي حق حقه، البر قبل القسط، كما أمرنا الله عز وجل.

http://www.ikhwanonline.com/Data/2012/4/22/303.jpg

منصة المتحدثين

وقال: إن قَدَرَ الله أن تكون جامعة المنصورة أول جامعة ألتقي بها قبل جامعة الزقازيق التي أعمل بها، وهذا يدل على أن أبناء الدقهلية دائمًا سبَّاقون للخير، والله يعلم لهم هذا فكان لقائي بكم الأول.
وأضاف: عشت في الريف مع الفلاحين مع البسطاء مع الذين يعانون كثيرًا، غالبية الحضور ينتمون بالروح والثقافة إلى الريف المصري، ونحن نجلس في قلب الدلتا القاعدة التي يتشعب منها فلاحو مصر والمنصورة، التي عُمرها أكثر من 800 سنة، ونحن إذ نتحدث عنها لا نقصد المدينة فقط بل المحافظة جميعها.
وأشار إلى أن جامعة المنصورة هي من أولى الجامعات التي تعد بمقاييس الجامعات من الخمسة الأوائل من حيث عدد الطلاب والدرجات العلمية، مؤكدًا أن الجامعة داخل القلب والعقل.
وأشار إلى أنه إذا نهضت الجامعة نهضت مصر لما فيها من عناصر عملية تعليمة وبحثية، مع ربط العملية التعليمة بالمجتمع واحتياجاته، وهذه لم تلق عناية من النظام البائد.

http://www.ikhwanonline.com/Data/2012/4/22/3319.jpg

جانب من الحضور

وشدد على أنه بالجامعة تنهض مصر في احتياجاتها من صناعة، وتكون بحق شعاع ومصدر رؤية، وتخرج مصانع الرجال، مشيرًا إلى أنه يُنفق على الجامعة 1% فقط في مصر، مع أنه يجب ألا يقل عن 5% كما في دول العالم.
وأضاف أنه يجب أن يعاد النظر في قانون تنظيم الجامعات في البحث العلمي والتخصصات، والتعليم الجامعي والبحث العلمي قاطرة التنمية، وهو مشروع النهضة التي يتبناه حزب الحرية والعدالة والإخوان، لهذا إن كانت مصر في القلب فإن الجامعة في سويداء القلب، وهذا كلام لا بد أن يترجم إلى عمل.
وأكد أن الطالب المصري من أفضل عناصر الطلاب في العالم كله على الرغم من الضغوط التي يعيش فيها، موضحًا أنه درس في جامعات عالمية في أمريكا وغيرها ولم يجد مثله.


نقلا عن إخوان أون لاين