مشاهدة النسخة كاملة : الشاطر: المرجعية الإسلامية اختيار شعب مصر


أبوسمية
04-22-2012, 07:33 AM
الشاطر: المرجعية الإسلامية اختيار شعب مصر

http://www.ikhwanonline.com/Data/2012/4/21/3582.jpg

م. خيرت الشاطر خلال كلمته (تصوير أحمد إبراهيم)

أعرب المهندس خيرت الشاطر نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين عن خالص سعادته من انطلاق حملة انتخاب الدكتور مرسي من البحيرة، موضحًا أن البحيرة أنجبت العديد من رجال الفكر الذين رسخوا المرجعية الإسلامية، في مقدمتهم الإمام محمد عبده، والشيخ شلتوت، والشيخ كشك، والدكتور محمد البهي، والإمام الشهيد حسن البنا، الذي أسس الإخوان المسلمين، والذي تعني مشروع ورؤية ودعوة لنهضة الوطن، والأمة على أساس الإسلام من جديد.
وأوضح أن الإمام البنا كان له دور رئيسي في بناء نهضة الوطن على أساس الإسلام، والذي حاول الغرب أن ينسوا الشعب أن الإسلام منهج حياة، وأنه المرجعية الإسلامية لبناء نهضة الأمة؛ حيث جسد هؤلاء العلماء عناصر أساسية لإحياء المرجعية الإسلامية في بناء الأمة من جديد.
وأكد أن من أعلى النسب على مستوى الجمهورية سواء الحرية والعدالة أو حزب النور محافظة البحيرة؛ حيث إن المرجعية الإسلامية ليست سوى اختيار من جانب الإرادة الشعبية، مشددًا على أن المتتبع لتاريخ البحيرة أولاد بلد ورموز للثورة والصمود؛ حيث يشهد المنصفون بذلك بعد دراسة تاريخ محافظة البحيرة؛ لأن البحيرة أقامت ثورة عظيمة ضد مينا موحد القطرين، وثورة أخرى ضد حكم الروماني.
وأكد أن أهل البحيرة واجهوا الحملات الفرنسية بمقاومة وصمود؛ حيث إن تاريخهم يشهد له الجميع، وخاصة في ثورة 25 يناير، مؤكدًا أن شعب البحيرة لا يمكن أن يترك الثورة تفشل، وسيحميها بكل قوته، وسيقوم بالحرص على قيام حكومة عادلة على أساس المرجعية الإسلامية يخدم الشعب المصري، ويبحث عن مصالح الوطن.
وأوضح أن نهضة الوطن تبدأ من تعمير الأرض، وإسكان صالح، وتجارة نظيفة، وطرق وصحة وإعلام هادف، وتعليم جيد، وتحقيق حياة كريمة لكافة الشعب المصري، مؤكدًا أن الشعب المصري ليس أقل من أي بلد في إرادته لتحقيق نهضة الوطن، وتوفير احتياجات الشعب وطموحاته؛ حيث إن هذا لن يأتي إلا بالوجود في السلطة التنفيذية مع التشريعية لأنه لن نستطيع توفير احتياجات الناس إلا بالوجود في حكومة ائتلافية.
وأكد أن مشروع النهضة وضع من جانب الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة وعن طريق كل المتخصصين الشرفاء في هذا الوطن في كافة المجالات، وقادرة على تحقيق النهضة، مشددًا على أنه لو توفرت الإرادة السياسية في تقديم النموذج الصالح فإنهم يستطيعون أن يخدموا الشعب المصري.
وقال الشاطر: غيرنا قرارنا بالترشح للرئاسة بعد أن فشلت الحكومة في إقرار مطالب مجلس الشعب لتوفير احتياجات المواطنين، فاضطررنا إلى خوض الرئاسة لأداء الأمانة التي أعطانا إياها الشعب المصري، وكان ترشحنا كان ضرورة بعد رفض المجلس العسكري تشكيل حكومة توافقية، وتمسكه بحكومة الجنزوري.
وأكد أن الله تعالى أمرنا بخدمة الناس، ومشروع النهضة لبناء الوطن ويمثل كل التيارات الإسلامية، داعيًا كل التيارات الوطنية والإسلامية إلى تبني مشروع النهضة، وتحمل مسئولية تحقيقه، مشددًا على أن دور الأقباط مهم جدًّا في تحمل مسئولية النهضة من انطلاق أنهم شركاء في هذا الوطن.
وأوضح أن هناك مجموعات في الوسائل الإعلامية مملوكة لبقايا النظام البائد تسعى لتشويه صورة الإسلاميين، قائلاً: "فلا تتأثروا بهذه الحملات الشعواء، ووضحوا الحقائق للشعب المصري بأسره".
وأكد أن أعداء الثورة في الداخل والخارج يراهن على الوقت في إحباط الشعب وتوجيهه لكره الإسلاميين وعلى كل مخلص أن يدعو من حوله ويوضح لهم الحقيقة كاملة للإعذار إلى الله تعالى، وحثهم على المشاركة في مشروع النهضة؛ لتحقيق مطالبهم وآمالهم في حياة كريمة.

http://www.ikhwanonline.com/Data/2012/4/21/4198.jpg

http://www.ikhwanonline.com/Data/2012/4/21/190.jpg

http://www.ikhwanonline.com/Data/2012/4/21/2596.jpg

نقلا عن إخوان أون لاين