مشاهدة النسخة كاملة : اتهام دبلوماسي موريتاني باسترقاق قاصر في باريس


أبوسمية
04-22-2012, 06:23 AM
اتهام دبلوماسي موريتاني باسترقاق قاصر في باريس

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w__dsc07630_1.jp g

رئيس حركة إيرا الحقوقية بيرام ولد الداه ولد أعبيدي

قالت حركة إيرا النشطة بمجال مكافحة العبودية إن محاسب السفارة الموريتانية بباريس يحى كان يحوز مسترقة صغيرة استقدمها من موريتانيا. وكان دخولها إلى فرنسا نتاج تصريحات ووثائق ثبوتية مزورة.
وقالت المنظمة إن الطفلة أُجبرت على أن تظل بعيدة عن الأنظار بغية إخفاء ظروفها كشخص مستغل، وسط خرق جلي للقوانين الفرنسية من قبل هذا الدبلوماسي، وما لازم ذلك من شدة التعمد والإخفاء والتمويه والتلاعب والتزوير.
وأضاف بيان "إيرا" إنها تحركت من أجل جمع المعلومات اللازمة كالفرع الذي تنحدر منه، وظروفها الخاصة، وخاتمة محنتها، سواء منها ما حدث في ما وراء البحار أو داخل فرنسا ذاتها ،غير أن المحاسب بادر في عجالة، بمعية الطفلة، إلى الذهاب خارج الحدود الفرنسية لترحيلها إلى الفضاءات الوطنية حيث تسود اللاعقوبة في جرائم الاسترقاق برعاية ومباركة الدولة العربية- البربرية: الوريث المفلس والناقص للاستعمار الفرنسي. وفق تعبير البيان.
وقالت المبادرة إن السفير الموريتاني المعتمد حاليا في فرنسا، شياخ ولد اعلي، ضمن أكابر آخرين من قبيلته، تدخل بنجاح لانتشال قريبه، أحمد ولد الشيخ ولد ميني، من أيدي الشرطة خلال فبراير 2011، عندما أبلغت "إيرا" عن الممارسات الاسترقاقية التي كان هذا المزاول للمهنة يـُخضع لها الطفلة حسنيـّـه بنت ببـّـه (7 سنوات).
كما ذكـّـرا المبادرة بحالة التلبس بالعار المرتبطة بتهريب النساء القاصرات بين موريتانيا ودول الخليج العربي، تلك التجارة التي أكدها ما جاء في وعظ إمام سعودي يوم 14 ابريل 2012 على أمواج الإذاعة الموريتانية الرسمية ممتدحا سوق العبيد الموريتانية التي تعتبر، بالنسبة له، الامتياز السانح الواقع في متناول كل روح طاهرة تصبو إلى الكفارة من خلال شراء وعتق الخدم (المملوكين).
وأضافت المبادرة "بعد أن بعثوا وأحيوا الفرع المشرقي من تجارة الرقيق في القرن الواحد والعشرين، ها هم الاسترقاقيون الموريتانيون، تحت الغطاء الرسمي للدبلوماسية، يفتحون فروعا سرية في العالم الحر، بباريس، مهد كل الثورات التي خدمت الجنس البشري!! ".

نقلا عن الأخبار