مشاهدة النسخة كاملة : إخوان الشرقية يفتتحون المعهد العلمي لإعداد الدعاة


أبو فاطمة
04-21-2012, 01:25 PM
إخوان الشرقية يفتتحون المعهد العلمي لإعداد الدعاة

http://www.ikhwanonline.com/Data/2012/4/21/1741.jpg

د. عبد الخالق الشريف يلقي كلمته في الحفل

افتتحت جماعة الإخوان المسلمين بالشرقية المعهد العلمي لإعداد الدعاة، بحضور الدكتور عبد الخالق الشريف مسئول قسم نشر الدعوة بجماعة الإخوان المسلمين، والمهندس صبحي شعبان مسئول قسم النشر بالشرقية، وفضيلة الشيخ عبد الرحمن الرصد من الرعيل الأول لجماعة الإخوان المسلمين، والشيخ أحمد حسانين والشيخ أشرف بغدادي من دعاة الإخوان بالشرقية.
وأشار أحمد حسانين إلى أن الدعاة لهم مكانة كبيرة في الدنيا والآخرة، وعليهم أيضًا مهمة ثقيلة لمواجهة الحرب الضروس على الإسلام والمسلمين.
وأكد المهندس صبحي شعبان أن علماء الشرع هم ميزان هذه الأمة، فالناس يهرعون إليهم لشرح أمور حياتهم والإفتاء فيها، وأكد أن الإسلام لا يرحِّب بالجهل ولا بالجاهلين فقال تعالى "سلام عليكم لا نبتغي الجاهلين" (القصص).
وأوضح الدكتور عبد الخالق الشريف أن افتتاح معهد لإعداد الدعاة يعد خطوة جديدة لإخراج دعاة يحملون الفكر الوسطي الذي يعبِّر عن الإسلام الصحيح، مبينًا أن الدراسة بالمعهد تنقسم إلى أربعة فصول دراسية لمدة سنتين يمنح بعدها الدارس شهادة علمية معتمدة.
جديرٌ بالذكر أن المعهد يقوم بالتدريس فيه عدد من أساتذة جامعة الأزهر وتشمل الدراسة المقررات الآتية (أصول الفقه- اللغة العربية- مصطلح الحديث- القرآن وعلومه- تاريخ التشريع) ومدة الدراسة به عامان وتُجرى الامتحانات به كل 6 أشهر.

نقلا عن إخوان أون لاين