مشاهدة النسخة كاملة : الأزهر يطالب باعتماد وثيقته لصياغة الدستور


أبو فاطمة
04-21-2012, 06:55 AM
الأزهر يطالب باعتماد وثيقته لصياغة الدستور

http://www.ikhwanonline.com/Data/2010/10/16/img9.jpg

ناشد الأزهر الشريف كل رجال مصر ونسائها، من قادتها السياسيين، وشبابها الناشطين، في جميع الأحزاب والقوى والائتلافات والتيارات والتوجهات إلى تقديم المصلحة العامة للوطن وأجياله الراهنة والقادمة على المصالح الحزبية أو الأيديولوجية أو الفئوية أو الشخصية.
ودعا في بيان له إلى الالتقاء على كلمة سواء بين أطياف الجماعة الوطنية كافة؛ حتى يتاح لسفينة الوطن أن ترسو على برِّ الأمان، الذي يحمي ثورتها، ويحقق أمن مصر واستقرارها، ويكفيها شر الفتنة والشتات والفرقة، فيما يواجهنا الآن من قضايا صياغة الدستور وبناء الدولة الحديثة.
وأكد أنه يذكّر الجميع بأن وثيقة الأزهر الشريف التي حازت القبول العام، والتقت عليها أطياف الجماعة الوطنية المصرية كافة، وصارت بحمد الله نصًّا أساسيًّا في أدبيات الثورة المصرية والعربية، يجدر بها أن تكون بمحتواها الشرعي والحضاري رائدًا لنا في بناء دولتنا الوطنية الديمقراطية الدستورية الحديثة، وأن تتبناها "الجمعية التأسيسية" للدستور التي سيرتضيها الوطن وممثلوه.
وشدد على أنه لن يصعب على مصر بما في يدها وقلبها وعقلها من مواريث الحكمة والحضارة والولاء للحق أن تخرج آمنة موحدة منتصرة من هذه الظروف الحاسمة، والله يقول الحق وهو يهدي السبيل.

نقلا عن إخوان أون لاين