مشاهدة النسخة كاملة : الأمين العام للإتحاد الوطنى : الأربعاء القادم يوم غضب من أجل الجامعة


أبو فاطمة
04-21-2012, 06:25 AM
ولد عابدين : الأربعاء القادم يوم غضب من أجل الجامعة

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w__dscf6592.jpg

الأمين العام للإتحاد الوطنى لطلبة موريتانيا محمد سالم ولد عابدين وبعض رفاقه أثناء الندوة الصحفية

قال الأمين العام للإتحاد الوطنى لطلبة موريتانيا إن الأربعاء القادم سيكون يوم غضب طلابى من أجل الجامعة ، وإن عسكرة التعليم يجب أن تنتهى فورا وأن تتحمل الإدارة مسؤولياتها تجاه مطالب الطلاب.
وقال ولد عابدين فى ندوة صحفية بنواكشوط مساء الخميس 19-4-2012 إن الأربعاء القادم سيكون يوما تاريخيا بامتياز وإن الطلاب لن يقبلوا بعد الآن أن تتحكم الأجهزة الأمنية فى مصير جامعة عريقة مثل جامعة نواكشوط.
وقال ولد عابدين إن الجامعة محاصرة من قبل الشرطة ومحتملة من قبل مليشيا رئيس الجامعة تحت يافطة الحرس ، وإن الطلاب يعانون الإبتزاز والإهانة والشتم الدائم ناهيك عن القمع وتكدير صفو الجامعة من قبل عناصر الأمن المزودين بأحدث آلات القمع بوجود أدنى مبرر وبغيابه فى أحيان كثيرة.
كما رفض الأمين العام تخلي عمداء الكليات عن دورهم الأكاديمي إلى لعب أدوار أمنية مكشوفة خصوصا عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية ونائبه وكذا نائب عميد كلية العلوم والتقنيات وعميد كلية الطب معتبرا أن هذا النوع من التصرفات ينبئ عن نية مبيتة لدى رئاسة الجامعة ووزير الدولة للتهذيب ونزوعهما إلى الحلول الأمنية المجنونة التي تجسدت في اقتحام الجامعة أكثر من ثلاث مرات خلال أسبوعين.
وأكد الطلاب تمسكهم بالمطالب التى طرحوها فى الساحة قبل أسابيع ومن أبرزها :
1- اعادة المفصولين
2- انهاء عسكرة الجامعة
3- زيادة المنحة وتعميمها
4- تحسين المناهج الدراسية
5- استعادة الجو الأكاديمى المفقود بفعل المحاصرة الأمنية وغياب التدريس
6- تحسين الخدمات الجامعية
7- تطوير المكتبة

نقلا عن الأخبار