مشاهدة النسخة كاملة : الشاطر ومرسي: شهداؤنا نور نهضتنا


أبو فاطمة
04-19-2012, 07:40 AM
الشاطر ومرسي: شهداؤنا نور نهضتنا

http://www.ikhwanonline.com/Data/2012/4/18/2446.jpg

منصة المؤتمر (تصوير- أحمد إبراهيم)

أكد المهندس خيرت الشاطر المرشح المستبعد من رئاسة الجمهورية أن رعاية أسر الشهداء والمصابين وسجناء الرأي تأتي على رأس اهتمامات الإخوان والحزب؛ حيث إن الشهداء لولاهم ولولا دماؤهم ما كانت هذه الحرية التي نتمتع بها.
وأكد خلال كلمته في الاحتفالية الكبيرة التي نظمها أمانة المرأة بحزب الحرية والعدالة تحت عنوان "شهداؤنا نور نهضتنا" مساء اليوم بقاعة مؤتمرات الأزهر أن الواجب علينا وعليكم أن نعمل على حماية الثورة وتحقيق كل أهدافها، مشيرًا إلى أن الأمر الواقع الذي نحياه في الشهور الأخيرة يؤكد أن الثورة تواجه محاولات إجهاض وعرقلة من خلال أموال وأساليب رموز وعناصر النظام السابق لسرقة الثورة وخلق حالة من الكره الشعبي في الثورة.

http://www.ikhwanonline.com/Data/2012/4/18/2638.jpg

م. خيرت الشاطر

وأوضح أن المخاطر التي تتعرض لها الثورة يأتي على رأسها وسائل الإعلام يمتلكها رجال أعمال مبارك ولكننا نستطيع أن نواجههم بإخلاص وإصرار وعزيمة وأن يتكلم كل منا مع عدد من المواطنين يوميًّا، مؤكدًا أننا لا يمكنا كمصريين وأهالي شهداء أن نسمح لمن نهبوا ثروات الشعب أن يسلبونا الحياة الكريمة.
وأكد أن البرلمان دوره الرقابة والتشريع ولكن التنفيذ هو مسئولية الحكومة والسلطة التنفيذية ورئيس ومن هنا طالب الحرية والعدالة بتشكيل حكومة ائتلافية ولما حيل بيننا وبين ذلك وحال المجلس العسكري بيننا وبين ذلك تقدمنا بمرشح، وآخر احتياطي، مشددًا على أنه يتحدث عن حزب وجماعة وليس شخصًا.
وقال: لو كان الأمر أمرًا شخصيًّا ما جئت إليكم اليوم ولاسترحت منذ الأمس ولكننا نعمل طاعة لله وحسبة لله مضيفا: "أقول لكم بكل وضوح لا نقوم بدعاية لفرد وندعو لمشروع واستكمال أهداف الثورة والعمل ليل نهار في توعية كل المصريين".
ودعا إلى أن يعمل الجميع نعمل ليل نهار لجمع الأصوات لمرشحنا الذي يمثل برنامج نهضة مصر قائلاً: يسعدني أن أقدم لكم أخي الأستاذ الدكتور محمد مرسي وهو أفضل مني كثيرًا في النواحي السياسية، مؤكدًا أننا نتحرك كفريق. مرشح وراءه جماعة فهو رئيس وإنا معه وكلنا نعمل معه.
وقال د. محمد مرسي مرشح حزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان المسلمين كنت أستشعر طمأنينة وأنا أسير خلف أخي الشاطر وحينما كان يحبس كنت أستشعر حبسًا من نوع آخر وهو أن أعمل بدلاً منه في العمل السياسي العام.

http://www.ikhwanonline.com/Data/2012/4/18/596.jpg

د. محمد مرسي

وأكد أن الشاطر يتواضع عندما يقول إنني أفوقه في النواحي السياسية فهو صاحب نظرة ثاقبة وخبرة كبيرة في السياسة ولا أزكيه على الله ولا أحب أن أطيل في الحديث عن أخي الشاطر فهي تبعة ثقيلة وحمل شاق أن أتابع الانتخابات مكانه.
وأوضح أن هذا الموقف حقيقة تتجسد للناس أن الإخوان مؤسسة تحمل مشروعًا إصلاحيًّا ويعملون لخدمة الأمة لا لصالح شخص بعينه، مؤكدًا أن هذا اختيار الله عز وجل أن يكون هو "الشاطر" المختبر والمثال والقدوة في المواقف ليثبت أن من المؤمنين رجال أحسبه من هؤلاء الرجال، وأراه لنفسي نموذجًا ومثالاً.
وأشار إلى أننا لا نقف لنتحدث عن أشخاصنا وإنما للننطلق لتحقيق أهداف دعوتنا، مؤكدًا أن البنا أعلنها بوضوح منذ زمن بعيد أن يكون للمسلمين دولة تحقق العدل والإنصاف للجميع.
وأوضح أننا نستطيع أن ننهي باقي نظام مبارك ونبني نظامنا السياسي الجديد القائم على الحرية والعدل، مؤكدًا أن الشهداء هم الثمن الغالي الذي دفع في هذه الثورة، مؤكدًا تقديره للشهداء والمصابين ولسجناء الرأي الذين لولاهم ما كنا في هذا المكان ولولهم ما كانت الثورة التي حققت حتى الآن جزءًا كبيرًا من حريتنا.
وقال: "أنا نقطع على أنفسنا عهدًا ألا نتخلف عن أداء واجبنا في تحقيق النهضة وألا ننسى الشهداء وأسرهم مهما كان موقعنا"، مشيرًا إلى ان الإخوان اعتادوا على بذل كل جهدهم لمساعدة المحتاجين.

http://www.ikhwanonline.com/Data/2012/4/18/3506.jpg

جانب من الحضور

ووجه الدكتور مرسي تحية واجبة للشهداء ولأسرهم الآباء والأمهات والزوجات، مؤكدًا أنهم منا ونحن منهم وعلينا واجب لهم في رقابنا.
وشدد على أن هناك جوانب أخرى للعطاء وتحدي أمام المصريين جميعًا وأننا يجب أن نكون يدًا واحدة في مواجهة من يريد أن يأخذ الثورة بعيدًا عن أهدافها، مؤكدًا أنه لا زالت هناك أهداف كثيرة للثورة لم تتحقق، وأن مصر ستنهض وإذا نهضت مصر نهضت الأمة العربية والإسلامية كلها.
وخاطب الإخوان قائلاً: أنتم أدوات الله في أرضه لكي يحقق بكم هذا المشروع وإننا ماضون في طريقنا مصرون على هدفنا وهو الاستقرار والتنمية.
وأكد الفنان وجدي العربي في كلمته أن الإخوان دائمًا شعارهم العمل في صمت ولا يتكلمون كثيرًا، داعيًا الجميع إلى نشر ذلك بين الناس وأن الإخوان يحملون حقيقة الخير للناس.

http://www.ikhwanonline.com/Data/2012/4/18/3956.jpg

الفنان وجدي العربي

وتحدثت هناء محمد أمينة الإعلام بالجيزة ود. منال أبو الحسن وألقى الشاعر محمد جودة قصيدة حيا فيها الشهداء كما تحدث محيي الزايط مسئول الإخوان بالقاهرة.
وأكد الشاطر في إجابته على أسئلة الحاضرين أن مرشح الإخوان تقف وراءه جماعة وحزب لديهم برنامج يعملون لأجله منذ 80 عامًا، داعيًا الجميع رجالاً ونساءً إلى التحرك سريعًا مع الناس لشرح فكرتنا والتعريف بمرشحنا.
وأوضح أن الإخوان والحزب ملتزمون بواجبهم تجاه الشهداء والبحث عن قاتليهم وتقديمهم للمحاكمة العادلة، مشيرًا إلى أن معظم ما يجري من محاكمات هو في حقيقته صورية.
وتم تكريم أسر الشهداء في آخر الحفل وتسليمهم التذكارات بعدما أكدوا أنه أنه لا تنازل عن إعدام مبارك القاتل الأكبر لأبنائهم.

http://www.ikhwanonline.com/Data/2012/4/19/139.jpg

أسر وأمهات وأبناء الشهداء خلال حفل التكريم

http://www.ikhwanonline.com/Data/2012/4/18/4442.jpg

أم شهيد تبكي فلذة كبدها

نقلا عن إخوان أون لاين