مشاهدة النسخة كاملة : نقل المعتقلين إلى تيارت للإستجواب


أبو فاطمة
04-19-2012, 06:52 AM
نقل المعتقلين إلى تيارت للإستجواب

قالت مصادر مطلعة لوكالة الأخبار إن الشرطة اعتقلت نحو أربعين معتقلا إلى مفوضة تيارت للإستجواب بعد ساعات من قمع الشرطة لمسيرة شعبية طالبت برحيل الرئيس.
وقالت المصادر إن المعتقلين تعرضوا للضرب أثناء الإحتجاز داخل إدارة الأمن الجهوى ، وإن الإستجواب لم يبدأ لحد الساعة رغم اعتقال الشرطة لأكثر من 40 شخصا خلال تظاهرة طالبت برحيل ولد عبد العزيز.
وكان المئات من الشبان والفتيات قد تظاهروا اليوم الأربعاء 18-4-2012 أمام مقر الوزارة الأولى مطالبين برحيل ولد عبد العزيز وأعضاء الحكومة ، وانتقدوا تدهور الأوضاع واستشراء البطالبة وارتفاع الأسعار وانتهاك الحريات.
وقد انطلقت المسيرة من أمام رئاسة جامعة نواكشوط باتجاه مجمع الوزارة الأولى ، غير أن قوات الشرطة تصدت للتظاهرة واطلقت وابلا من القنابل الصوتية ومسيلات الدموع مما خلف العديد من الإصابات.
وتعرض بعض الصحفيين للضرب والشتم من قبل عناصر الشرطة ، كما قام افراد الأمن باعتقال عدد من المارة وسط ارتباك ساد مجمل الدوائر الحكومية وسط المدينة.
واطلقت الشرطة القنابل المسيلة للدموع على بوابات الجامعة ، غير أن المواجهات ظلت محصورة قرب الوزارات ومقر الولاية وصندوق الضمان الإجتماعى وقصر العدل بنواكشوط.

نقلا عن الأخبار