مشاهدة النسخة كاملة : مواجهات بين الشرطة ومتظاهرين مطالبين بإسقاط النظام


أبو الحافظ
04-18-2012, 02:03 PM
يشهد محيط مبنى الوزارة الأولى ومحيط جامعة نواكشوط منذ صباح اليوم الأربعاء مواجهات عنيفة بين قوات الأمن ومتظاهرين مطالبين بإسقاط نظام الرئيس محمد ولد عبد العزيز.

وقال مراسل وكالة الأخبار، إن مسيرة انطلقت قبل قليل من أمام مبنى الوزارة الأولى بالتزامن مع مسيرة أخرى قرب مباني وزارة المالية وأخرى مقاطعة لكصر، قبل أن تتعرض لقمع عنيف من طرف قوات الشرطة.

وقال المراسل، إن الأمن أطلق وابلا من مسيلات الدموع على المتظاهرين، بينما تعرض العشرات من حركة الشباب الموريتاني – التي تقف وراء التظاهرة – للضرب الشديد على أيدي عناصر الشرطة.

وقال مراسل للأخبار من عين المكان، إن الأمن طوق محيط مبنى الوزارة الأولى، وأطلق وابلا من الغازات المسيلة للدموع داخل مباني الجامعة، بينما أشعل المحتجون إطارات السيارات ورددوا شعارات تطالب بإسقاط النظام.

هذا واعتقل الأمن رئيس تحرير الخدمة الفرنسية بوكالة الأخبار الزميل عبدو ولد عبد القادر، أثناء تغطيته للمظاهرات التي عرفتها بعض مناطق العاصمة نواكشوط اليوم.

وقد تعرض الزميل عبدو ولد عبد القادر للضرب على أيدي عناصر الأمن، حيث أصيب بجروح متوسطة.

وفي مقاطعة لكصر قال صحفي من وكالة الأخبار، إن متظاهرين أشعلوا إطارات السيارات، وهتفوا بإسقاط النظام.

واعتقل الأمن قبل قيل مجموعة من النشطاء المعارضين بينهم ثلاث نساء، كما اعتقل الناشط الطلابي عبد الرزاق ولد محمدي.

ويقول مراسل للأخبار يتواجد حاليا أمام مبنى الوزارة الأولى إن قوات الشرطة في حالة استنفار قرب المباني الحكومية، وإن الوضع هناك متوتر جدا.

نقلا عن :الأخبار