مشاهدة النسخة كاملة : رياضة : بايرن ميونيخ ينتزع فوزاً صعباً من ريال مدريد


nktt
04-18-2012, 04:24 AM
بايرن ميونيخ ينتزع فوزاً صعباً من ريال مدريد

http://www.3support.com/wp-content/uploads/2012/04/بايرن-ميونيخ.jpg
بايرن ميونيخ

بشق الأنفس انتزع بايرن ميونيخ فوزاً صعباً من ضيفه ريال مدريد 2 – 1 في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم على ملعب "اليانز أرينا" اليوم الثلاثاء.
وتقام مباراة الاياب الاربعاء المقبل على ملعب "سانتياغو برنابيو" في مدريد.
بدأ ريال مدريد الضيف الشوط الأول بحماسة كبيرة واستحوذ على الكرة أكثر من خصمه في الربع الساعة الأولى وظن الجميع أن الضيوف سيفتتحون باب التسجيل عندما أطلق الفرنسي كريم بنزيما في الدقيقة 7 كرة صاروخية أبعدها الحارس نوير بصعوبة من تحت العارضة، ولكن مواطنه فرانك ريبيري رد عليه بعد 10 دقائق، أي في الدقيقة 17 حين سجل إصابة السبق بكرة أرضية عبرت إلى قلب المرمى من دون أن ينجح الحارس المخضرم كاسياس في إبعادها، وبعدها تسيد الفريق البافاري الملعب ولاحت فرصة في الدقيقة 27 بتسديدة لباستيان شفاينشتايغر مرت بجانب القائم الأيمن وفي الدقيقة 40 سدد غوميز كرة قوية أبعدها كاسياس ببراعة وحولها إلى ركنية.
وجرب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو حظه من الضربات الثابتة مرتين ولكن الحظ لم يسعفه، فمن المؤكد أن المدرب يوب هاينكس قرأ وشاهد شريط مباراة الريال أمام أتلتيكو مدريد وتعلم كيف يصوّب رونالدو الكرة من المسافات التي يحب فكان لها دفاع البايرن بالمرصاد ومرت الكرات الثابتة بسلام.
وكما بدأ الريال الشوط الأول ساعياً وراء التسجيل نجح في الدقيقة 53 من معادلة النتيجة عبر مسعود أوزيل الذي استلم تمريرة متقنة من كريستيانو رونالدو سجل منها في المرمى المشرع إصابة التعديل 1 – 1. وجن جنون البافاريين الذين هاجموا بضراوة ولاحت فرصة لأريين روبن في الدقيقة 57 الذي سدد كرة من خارج المنطقة مرت فوق العارضة وفي الدقيقة 70 لاحت فرصة ذهبية لمولر حين تهيأت الكرة أمامه وهو على باب الصندوق الصغير لكنه "شتت" الكرة على طريقة المدافعين بدلاً من أن يودعها شباك كاسياس ليعود اللاعب نفسه ويهدر بعدها بدقيقتين بكرة رأسية علت العارضة بسنتيمترات.
واعتمد ريال مدريد على عمقه الدفاعي للمحافظة على نتيجة التعادل التي تعتبر بطعم الفوز، بينما حاول ريبيري وغوميز بإيهام الحكم بأن هناك ضربتي جزاء "بنالتي" لكن الأخير لم يستجب لمطلبيهما. وفي الدقيقة 89 استفاق البايرن وسجل له غوميز هدف الفوز بكرة إلى يسار الحارس كاسياس.
ويتفوق بايرن من حيث المباريات حيث فاز في 11 لقاء مقابل 6 لريال وتعادلين، علما بان طريق النادي الملكي الى لقبه التاسع والاخير في المسابقة عام 2002 مر عبر منافسه الالماني بعد ان تخطاه في ربع النهائي (1-2 ذهابا في ميونيخ و2-0يابا). وتواصلت عقدة ريال في ملعب بايرن اذ لم يسبق له ان خرج فائزا من ملعب بايرن الذي تغلب على النادي الملكي 10 مرات وتعادل معه مرة واحدة سابقا في ميونيخ.
ويأمل بايرن ان يؤكد تفوقه الاحصائي على ريال مدريد من اجل بلوغ النهائي للمرة التاسعة في تاريخه، خصوصا انه سيكون على ملعبه "اليانز ارينا" في 19 ايار/مايو المقبل.
وحقق بايرن ميونيخ الفوز التاسع له مقابل تعادل واحد في سجل المباريات التي خاضها على أرضه أمام ريال مدريد في البطولة.
وأنذر الحكم الإنكليزي هاوارد ويب كل من هولغر بادشتوبر (31) وأريين روبن (37) وفابيو كوينتراو (54) وخابي ألونسو (56) وأنخل دي ماريا (60) وفيليب لام (65) وسيرجيو راموس (76) وغونزالو هيغوين (90) ومارسيلو (93).

نقلا عن الجزيرة

http://www.3support.com/wp-content/uploads/2012/04/ريال-مدريد.gif
ريال مدريد