مشاهدة النسخة كاملة : مرافعة قوية لمحامي الشاطر تسقط الاستبعاد


أبو فاطمة
04-17-2012, 07:28 AM
مرافعة قوية لمحامي الشاطر تسقط الاستبعاد

http://www.ikhwanonline.com/Data/2012/4/10/2995.jpg

أنهى فريق مكون من 5 من كبار المحامين مرافعةً قويةً مساء اليوم أمام اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية؛ لشرح الدفوع القانونية لتظلم المهندس خيرت الشاطر مرشح الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة من قرار استبعاده.
وضمَّ فريق المحامين كلاًّ من الفقيه الدستوري الكبير الدكتور عاطف البنا ود. كامل مندور والفقيه الدستوري صبحي صالح وكيل اللجنة التشريعية بمجلس الشعب وناصر الحافي أمين صندوق نقابة المحامين وعضو مجلس الشعب والفقيه القانوني الكبير نبيل عبد السلام.
وقال مختار العشري رئيس اللجنة القانونية بحزب الحرية والعدالة لـ"إخوان أون لاين" إن أكثر من 13 من رموز المحاماة وُجِدوا في مقر اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، ثمَّ تمَّ انتخاب 5 منهم للمرافعة أمام اللجنة، مضيفًا أن عددًا كبيرًا من فريق الشاطر القانوني وُجِدَ في اللجنة منهم محمد طوسون الأمين العام لنقابة المحامين ووكيل اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس الشورى وعبد المنعم عبد المقصود المنسق القانوني لحملة "الشاطر رئيسًا"، وجمال تاج الدين عضو مجلس نقابة المحامين الأسبق وعلي كمال عضو مجلس نقابة المحامين وطارق شومان وفيصل السيد.
وأشار إلى أن المحامين تقدموا بمستند فاصل، هو حكم صادر أمس عن المحكمة العسكرية في دعوى طلب تفسير، وأكد أن الدعوى سبب الاستبعاد كان ضمن حكمها الصادر برد الاعتبار.
وشدَّد العشري على ثقته من أن اللجنة ستعيد النظر في قرار استبعاد الشاطر، على اعتبار أن موقفه القانوني سليم، وأنه تعرض لظلم بيِّن على يد النظام السابق الذي أحاله إلى القضاء الاستثنائي وحكم عليه في قضية استثنائية، مشيرًا الى القرار سنستلمه غدًا على أن يعلن رسميًّا الخميس القادم.

نقلا عن إخوان أون لاين