مشاهدة النسخة كاملة : ولد عبد العزيز يزور مقطع لحجار دون تدشين أو خطاب


أبو فاطمة
04-17-2012, 06:34 AM
ولد عبد العزيز يزور مقطع لحجار دون تدشين أو خطاب

من المقرر أن يصل الرئيس الموريتانى محمد ولد عبد العزيز صباح الثلاثاء 17-4-2012 إلى مدينة مكطع لحجار فى ختام جولة داخلية قادته إلى ولايتى لبراكنه وكوركل.
وتقول مصادر مسؤولة فى الوفد الموريتانى اليوم الأثنين 16-4-2012 إن زيارة مكطع لحجار ستكون شكلية بالأساس ، وإن الرئيس لن يقوم بتدشين أى منشأة أو مشروع ، ولن يلقى أى خطاب لسكان المدينة والقرى المجاورة لها وفق ماهو مبرمج لحد الساعة.
وقالت المصادر التى تحدثت إلى موفد الأخبار إن الرئيس سيصل فى حدود منتصف النهار على متن مروحية عسكرية رفقة عدد محدود من أعضاء الوفد المرافق له حاليا ، وبعد وصوله سيتوجه إلى المركز الصحى بالمدينة للإطلاع على وضعيته قبل أن يزور مضخة الماء،وبعدها سيتوجه مباشرة إلى مقر المقاطعة من أجل الإستراحة قبل أن يغادر المدينة متوجها إلى نواكشوط.
وقال المصدر إن الزيارة ستكون قصيرة ولاتحمل أى جديد للسكان ،غير أن الرئيس ومعاونيه اصروا عليها من أجل اظهار الدعم الذى يحظى به فى صفوف السكان بعد الحراك الإحتجاجى الذى عاشته المدينة خلال الفترة الماضية بفعل أزمة المياه.
وتقول مصادر الأخبار إن الوجهاء والإداريين والمنتخبين المحليين كلفوا بحشد أكبر قدر ممكن من سكان المقاطعة وبعض المقاطعات المجاورة ، وبعض السكان القادمين من ولاية تكانت من تنظيم استقبال معقول للرئيس فور وصوله إلى المدينة.
وقد كلفت الأطراف بتوزيع المساحة بينها من أجل معرفة الجهود المحلية والدفع باتجاه حشد أكبر قدر ممكن من الناس بفعل التنافس القائم بين أطراف المقاطعة.
وقد دعا بعض نشطاء الأغلبية السلطات الإدارية إلى اجبار السكان يوم غد الثلاثاء 17-4-2012 على اغلاق المحال التجارية من أجل حمل السكان على المشاركة فى الإستقبال ومنع أى تواجد للمعارضة على الشارع الرئيسى حيث يتوقع أن يمر الوفد الرئاسى.
وتقول أوساط الأغلبية إنها ستشكل لجنة شبابية لمتابعة الوضع ليلا بالمدينة والتعامل مع أى شخص يحاول كتابة الشعارات بالقوة من خلال اعتقاله أو ضربه أو ابلاغ السلطات الأمنية عنه بشكل فورى.
وعن أزمة المياه الحالية قالت مصادر حكومية إن المشروع تم تدشينه فى الثالث والعشرين من نوفمبر 2012 وليس من الوارد أن يتم تدشينه الآن ، لكن الرئيس سيعطى تعليمات صارمة من أجل البدء فى تنفيذه على الفور لإنهاء أزمة المياه بالمقاطعة.

نقلا عن الأخبار