مشاهدة النسخة كاملة : قادة المعارضة في أطار ولد عبد العزيز أنهك البلد وعليه الرحيل


أبو فاطمة
04-17-2012, 05:52 AM
قادة المعارضة في أطار ولد عبد العزيز أنهك البلد وعليه الرحيل

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=400w__img_1414.jpg

قادة منسقية المعارضة الموريتانيا خلال مهرجان مساء اليوم في مدينة "أطار" شمال البلاد (تصوير الأخبار)

أكد قادة منسقية المعارضة الموريتانية مساء اليوم الاثنين 16 ـ 04 ـ 2012، أن نظام الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز أنهك البلاد، وأصبح يهدد الوحدة الوطنية والاستقرار العام، وعليه أن يرحل عن الشعب الذي يطالبه بالرحيل.
وقال الرئيس الدوري لمنسقية المعارضة عبد الرحمن ولد محمد الشيخ إن الوسيلة التي تتخذها المعارضة اليوم لرحيل النظام هي وسيلة نضالية سلمية مدينة، وإن المعارضة الموريتانية وجماهيرها العريضة لن تستهدف في نضالها الممتلكات العامة ولن تحدث أي فوضى من شأنها أن تضر بالمواطنين".
وطالب ولد محمد الشيخ الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز بالرحيل، قائلا إن بقائه في الحكم ولد ليوم واحد أمر أصبح مرفوضا بشكل تام، منوها بما خص به سكان "أطار" قادة المنسقية من استقبال كبير، مؤكدا أنه على الجميع الالتحاق بالركب والمطالبة برحيل النظام لكي لا يفوته القطار" على حد تعبيره.

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=400w__img_1418.jpg

أنصار المعارضة طالبوا برحيل النظام في أقرب الأوقات

بدوره قال محمد جميل ولد منصور رئيس حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية "تواصل" إن ما يردده أنصار النظام اليوم بشأن نية المعارضة إحداث فوضى وعنف في البلاد مجرد ادعاء واه اتضح زيفه للشعب الموريتاني في وقت مبكر وأصبح لا يبالي بمثل هذا النوع من الأكاذيب المكشوفة".
وقال ولد منصور في كلمته بمهرجان أطار إن الرفض الشعبي الذي يواجهه نظام الرئيس الموريتاني في مختلف ولايات الوطن دليل قاطع وحاسم لقرب رحيله، مشيرا إلى أن سكان المدينة تتوفر فيهم عدة أمور مشجعة من أبرزها الأصالة والطموح والريادة".

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=400w__img_1410.jpg

لافتات المعارضة طالبت ولد عبد العزيز بالرحيل وتوعدت باسقاط نظامه (تصوير الأخبار)

أما محمد ولد الخليل نائب رئيس حزب اتحاد قوى التقدم فقد أكد أن ارتفاع الأسعار وضعف قطاعات الصحة والتعليم، واللامبالاة التي ينتهجها الرئيس الموريتاني دفعت بالشعب الموريتاني وبقادة المعارضة على تسريع وتيرة النضال من أجل رحيله عن السلطة".
رئيس حزب تكتل القوى الديمقراطية أحمد ولد داداه ندد بما وصفه بمحاولة الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز الزج بالبلاد في حرب لا ناقة لها فيها ولا جمل، قائلا إن الحرب هي آخر الطموح التي ينبغي لأي عاقل التفكير فيها لأنها لا تجلب إلى الخراب والدمار للوطن والمواطنين".
وأكد ولد داداه أن موريتانيا اليوم تحتاج للحكنة السياسية من الجميع، وإنه على ولد عبد العزيز التوقف عن هذه الأفكار المدمرة والرحيل عن البلد، منددا بما يعانيه سكان مدينة أطار من التهميش والظلم والعزلة" على حد تعبيره.

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=400w__img_1427_2.jp g

قادة المعارضة تعهدوا أمام جماهير مدينة "أطار" بقرب رحيل النظام (تصوير الأخبار)

وقال صالح ولد حننا رئيس حزب الاتحاد والتغيير الموريتاني "حاتم" إن مطالب منسقية المعارضة الموريتانية هي أن تصبح موريتانيا في أيد أمينة، وأن تتحرر من الاستبداد والظلم الذي يمارسه نظام الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز".
وأضاف ولد حننا إن رحيل النظام يمثل مطلبا أوحد لأحزاب منسقية المعارضة وللجماهير الغفيرة التي تستقبلها في كل الولايات الداخلية وفي العاصمة الموريتانية نواكشوط، منبها إلى أن استمرار النظام الحالي أمر مرفوض من الجميع".

نقلا عن الأخبار