مشاهدة النسخة كاملة : منسقية المعارضة من "أكجوجت" حان وقت رحيل النظام


ابو نسيبة
04-16-2012, 06:31 AM
منسقية المعارضة من "أكجوجت" حان وقت رحيل النظام

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=350w__vlcsnap-2012-04-15-21h19m13s136.png

الرئيس الدوري لمنسقية المعارضة الموريتانية يدعو النظام للرحيل (تصوير الأخبار)

قال قادة منسقية المعارضة الموريتانية إن على الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز أن يرحل عن البلاد بعد أن تسبب في نشر الفساد وتزايد البطالة وارتفاع الأسعار.
وقال الرئيس الدوري لمنسقية المعارضة عبد الرحمن ولد محمد الشيخ قال إن الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز لم يعد صالحا لقيادة البلد وعليه أن يرحل عن الشعب في أقرب الأوقات.
وقال ولد محمد الشيخ في مهرجان شعبي للمنسقية في مدينة أكجوجت مساء اليوم الأحد 15 ـ 04 ـ 2012، إن المنسقية توجه رسائل لسكان أكجوجت أبرزها أن يتعاونوا معها من أجل إسقاط النظام الذي يقوم باستنزاف خيرات المدينة المنجمية التي يعاني سكانها الفقر المدقع وتذهب خيراتها إلى جيوب المفسدين وإلى البنوك الخارجية".
بدوره قال رئيس حزب تكتل القوى الديمقراطية أحمد ولد داداه إن ما تطمح إليه منسقية المعارضة اليوم هو بناء مجتمع متئاخ، وإن تاريخ وثقافة المجتمع الموريتاني تمكنه من مساعدة المنسقية على تحقيق ذلك".

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w__sam_0082.jpg

ووجه ولد داداه كلمة شكر للجماهير الحاضرة من سكان مدينة أكجوجت، مشددا على أن الظلم الذي يمارس على النساء من ذوي الدخل المحدود في مقاطعة عرفات بالعاصمة نواكشوط يوضح ما مدى سقوط النظام وانتهاء صلاحياته".

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=350w__vlcsnap-2012-04-15-21h17m39s20.png

ولد منصور الوعي الذي بدأ يظهر في موريتانيا سيطيح بالظام (تصوير الأخبار)

من جانبه قال محمد جميل ولد منصور رئيس حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية "تواصل"، إن موريتانيا تشهد أوضاعا مزرية على العموم، وإن فساد التعليم وتدهور
الصحة وغياب الأمن وسوء تدبير السياسة الخارجية هي أمور تحتم على النظام الحاكم أن يبادر بالرحيل بعد إثبات فشله.
وأضاف ولد منصور أن الوعي الذي بدأ يظهر بشكل كبير لدى الشعب الموريتاني هو الذي سيكون فزاعة لإسقاط ولد عبد العزيز وإبعاده عن قيادة البلد بعد ما تسبب في تدهور أوضاعه العامة".

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=350w__vlcsnap-2012-04-15-21h18m31s229.png

عبد الرحمن ولد بوبكر يطالب العسكريين بعدم التعرض للشعب الثائر (تصوير الأخبار)

أما القائد السابق للجيش الموريتاني عبد الرحمن ولد بوبكر فقد طالب قادة الجيش بتحمل مسئولياتهم وخدمة الوطن والمواطنين، مطالبا في الوقت ذاته من جميع العسكريين عدم التعرض للشعب الثائر".
وقال ولد بوبكر إن الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز قاد موريتانيا إلى الوراء وتفشت في حكمه مظاهر أبرزها الفساد ونهب الثروات واللعب على أعصاب الشعب الذي يعاني الفقر والتهميش".

نقلا عن الأخبار