مشاهدة النسخة كاملة : ليبيا تفرج عن 214 اسلاميا


ام خديجة
03-24-2010, 05:45 AM
ليبيا تفرج عن 214 اسلاميا بينهم ثلاثة من قادة الجماعة الاسلامية المقاتلة

طرابلس - اعلن سيف الاسلام القذافي نجل الزعيم الليبي معمر القذافي الثلاثاء ان السلطات الليبية افرجت عن 214 اسلاميا معتقلين لديها بينهم ثلاثة من قادة الجماعة الليبية الاسلامية المقاتلة.
وقال سيف الاسلام في مؤتمر صحافي عقده في طرابلس "تعلن الدولة الليبية عن اطلاق 214 سجينا من الجماعات الاسلامية بينهم 100 عنصر لهم علاقة بالمجموعة الموجودة في العراق و34 عنصرا من عناصر الجماعة الاسلامية المقاتلة".

واوضح ان بين المفرج عنهم ثلاثة من قياديي الجماعة الاسلامية المقاتلة "هم عبد الحكيم بلحاج امير التنظيم، وسامي السعدي المسؤول الشرعي، وخالد الشريف القائد العسكري والامني للجماعة".

ووصف سيف الاسلام هذه الخطوة بانها "حدث تاريخي له معنى كبير" موجها الشكر الى الزعيم الليبي على "قراره الشجاع".

وكانت السلطات الليبية باشرت قبل نحو عامين بمبادرة من سيف الاسلام القذافي حوارا مع الاسلاميين الليبيين ادى الى اطلاق اكثر من مئة عنصر منهم العام الماضي.

وكان يقود الجماعة الاسلامية المقاتلة من آسيا الوسطى ابو ليث الليبي احد ابرز مساعدي اسامة بن لادن والذي قتل في شباط/فبراير 2008 بصاروخ اميركي في المناطق القبلية في شمال غرب باكستان.

وشارك قسم كبير من المعتقلين في المعارك ضد القوات الاميركية في افغانستان والعراق، كما شارك بعضهم في القتال ضد القوات السوفياتية السابقة في افغانستان في الثمانينات.


نقلا عن القدس العربي