مشاهدة النسخة كاملة : هيئة طلابية: الأمن يقطع أوصال مؤسسات التعليم العالي


ابو نسيبة
04-14-2012, 06:36 PM
هيئة طلابية: الأمن يقطع أوصال مؤسسات التعليم العالي

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=200w_______________ _____________59.jpg

قالت المبادرة الطلابية لمناهضة الاختراق الصهيوني والدفاع عن القضايا العادلة، إن الوضع الأكاديمي لمؤسسات التعليم العالي"يتردى يوما بعد يوم، بعد ما حولها الأمن إلى مفوضيات ومخافر وساحات للتعذيب".
وقالت المبادرة الطلابية في بيان قوي وزعته اليوم السبت إن عناصر الأمن "قطعوا أوصال مؤسسات التعليم العالي وحولها إلى سجون إجبارية مغلقة ، في مخالفة واضحة لنظم الجامعة التي تجعل منها صرحا علميا وفضاء حرا ومزارا لأصحاب الفكر والرأي بدل المجانين والمتسولين، بل وصل الأمر إلى حد انتهاك حرمة المسجد الجامعي وتدنيسه بالأحذية الخشنة للعسكر، والأدهى والأمر ما وصلت إليه الشرطة من ضرب للطالبات في مشاهد يندى لها الجبين وفي اختراق فاضح للمنظومة القيمية للمجتمع،أمام مرأى ومسمع بعض الموظفين الكبار في الجامعة من بينهم عمداء وأمناء عامون للكليات،في سابقة دنيئة تشي بالتواطؤ الصارخ ولعب أدوار أمنية مكشوفة بدل الدور الأكاديمي والعلمي، إضافة إلى الاعتقالات التعسفية والخارجة عن إطار القانون". وفق البيان.
وأعربت المبادرة عن إدانتها لما سمته " سياسة تكميم الأفواه وتكسير الضلوع وانتهاك الأعراض من طرف الشرطة وأعوانها ونؤكد ضرورة محاسبة كل الضالعين في التعذيب ومن يقف وراءهم فورا".
وأكد البيان رفض المبادرة لـ"سياسة استهداف الطلاب ومحاولة كسر إرادتهم وصدهم عن مطامحهم المشروعة لنيل الحقوق والتعبير عن الرأي".
وحذر البيان "الضالعين في القمع والتعذيب من أن استمرارهم في ذات المسار" داعين كافة المنظمات الحقوقية ومنظمات المجتمع المدني إلى تحمل مسئولياتها تجاه هذه "الانتهاكات الفجة".

نقلا عن الأخبار