مشاهدة النسخة كاملة : اعتقال 40 من "الإخوان المسلمين" في مصر


أبوسمية
03-24-2010, 02:34 AM
اعتقال 40 من "الإخوان المسلمين" في مصر


القاهرة “الخليج”:

شنت أجهزة الأمن المصرية حملة اعتقالات موسعة في صفوف قيادات وأعضاء جماعة الإخوان المسلمين فجر أمس، وقالت الجماعة إن الاعتقالات طالت 40 من كوادرها في خمس محافظات هي الإسكندرية والغربية والبحيرة وبني سويف وأسيوط .



وأوضحت الجماعة أن الاعتقالات في الإسكندرية طالت أمين يوسف أمين، وسيد المستكاوي، وسيد أبوالحسن، وشعبان عبدالعال، وعزوز سلطان، وأبوبكر محمد سعد، ومحمود أحمد، وهاشم قاسم، وعبد السلام أحمد وآخرين، مشيرة إلى أن اعتقال هؤلاء جاء بعد ساعات من صدور قرار من محكمة جنح مستأنف الإسكندرية بالإفراج عن 38 من أعضاء الجماعة .



وأضافت أن الاعتقالات بمحافظة الغربية طالت ياسر عبده وعلاء فايد ومصطفى الصباغ، وأحمد السخاوي، وعبد الحفيظ إسماعيل، واثنين آخرين من مدينة المحلة الكبرى، فيما تم اعتقال 10 بمحافظة البحيرة هم ياسر عبد الرافع، ومحمد حجازي، ورضا حسن، وحازم سليمان، وعبد السلام جابر، ومحمد بيومي، وصبحي السقا، وياسر رمضان، وعبد الباسط الديب، وسامي عبد المحسن .



وفي محافظة بني سويف اعتقل عبد العزيز أصلان، وسامي المعتصم، وعبد الرحمن شكري وعادل قنديل، ومحمد حداد، وطه فهمي، ورجب راضي، ووحيد عبد العظيم، ومحمد الديب، فيما أسفرت حملة مداهمات بمحافظة أسيوط عن اعتقال محمد خلف يوسف، وأشرف عمر حسين ومحمود أحمد حسين وعبدالرحمن مصطفى، ومحمد فهيم صالح .



وقال رشاد البيومي نائب المرشد العام للجماعة إن حملات الاعتقال طالت أكثر من 32 ألفاً من أعضاء وقيادات الجماعة خلال السنوات العشر الأخيرة، منهم 376 منذ أوائل العام فقط ما زالوا بالسجون حتى الآن، موضحا أمام ندوة نظمها حزب الكرامة (تحت التأسيس) أن الجماعة تعرضت ل7 محاكمات عسكرية لقياداتها، بينها ثلاث عام ،1995 واتهم الحكومة ب”الغباء السياسي” في التعامل مع جماعته، مؤكدا صدور قرارات بحرمان عشرات الآلاف من طلاب الجامعات من مواصلة الدراسة وتأدية الامتحانات بسبب مواقفهم الإصلاحية وانتمائهم للجماعة، ومشيرا إلى قيام أجهزة الأمن بإغلاق 78 شركة يملكها أفراد من الجماعة .




نقلا عن الخليج الإمالااتية

ام خديجة
03-24-2010, 06:00 AM
هذه كومة لاتستوعب الدروس فكم مرة اعتقلت أعداد كبيرة وظنت أنها بهذا تحجم الجماعة فكان العكس هو الصحيح ونسأل الله الفرج لجميع السجناء .