مشاهدة النسخة كاملة : ولد عابدين : احبطنا ادخال أسلحة بيضاء للجامعة


ابو نسيبة
04-14-2012, 07:07 AM
ولد عابدين : احبطنا ادخال أسلحة بيضاء للجامعة

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w__m.s.abidine.j pg

محمد سالم ولد عابدين

قال الأمين العام للإتحاد الوطنى لطلبة موريتانيا محمد سالم ولد عابدين إن الأجهزة الأمنية سعت إلى ادخل أسلحة بيضاء إلى الجامعة عشية مهرجان الإتحاد من أجل توريط الطلاب الرافضين لهيمنة الشرطة على الحياة التعليمية.
وقال الأمين العام فى تصريح لوكالة الأخبار إن اثنين من عناصر الأمن بزى مدنى وصلا إلى الجامعة وهم يحملان حقيبة مشحونة بالأسلحة البيضاء ، وطلبا من احدى الفتيات تسليمها لأخري داخل الجامعة بحجة أنها نست حقيبتها عند المنزل وأن أمن الجامعة يرفض السماح لغير الطلاب بالدخول إلى وسط الجامعة.
وأضاف الأمين العام "لقد استلمت الطالبة الحقيبة ، ولكنها اشتبهت فيها ، لذا سلمتها للإتحاد وقد اكتشفنا أنها مليئة بالأسلحة البيضاء ، وقمنا باخراجها من الحرم الجامعى.
ولم يتسبعد الأمين العام أن يكون أصحاب الحقيبة كانوا يخططون لإبلاغ الشرطة بوجود حقيبة مليئة بالأسلحة البيضاء لدي احدي الطالبات ، ومن ثم تلفيق تهمة حمل السلاح الأبيض للطلاب المناوئين للإدارة والرافضين للقبضة الأمنية داخل الجامعة والمعهد.
ودعا ولد عابدين الأجهزة الأمنية إلى الابتعاد عن الجامعة والكف عن محاولات التخريب والعبث لأن للأمر تداعيات بالغة الخطورة على الجامعة والهدوء فيها.
وأكد ولد عابدين سلمية الحراك القائم ومطلبيته ، وقال إن الإتحاد غير معنى بالتجاذبات القائمة وإن الأولوية دائما لتحقيق مطالب الطلاب بغض النظر عن الإكراهات التى ستواجههم أو القمع الذى تمارسه الأجهزة الأمنية التى حولت الجامعة إلى مفوضية شرطة أو ثكنة عسكرية بامتياز.

نقلا عن الأخبار