مشاهدة النسخة كاملة : منسقية المعارضة: مقبلون على مرحلة حاسمة


ابو نسيبة
04-13-2012, 07:36 AM
منسقية المعارضة: مقبلون على مرحلة حاسمة

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=333w__img_0057_1.jp g

قادة منسقية المعارضة خلال مؤتمر صحفي لانتقال الرئاسة الدورية من حزب العدالة والمساواة إلى حزب الطلائع (الأخبار)

أكد نائب رئيس حزب الطلائع محمد عبد الرحمن ولد محمد الشيخ أن منسقية المعارضة الديمقراطية مقبلة على مرحلة حاسمة من نضالها ضد ما أسماه "استبداد العسكر في موريتانيا"، مضيفا أن مرحلة قيادة حزبه للمنسقية ستعرف انفتاحا على شريحة الشباب والأطر، من أجل قيام كل منهما بدروه في إخراج موريتانيا من الأزمة التي تعيشها.
ووصف ولد محمد الشيخ أن حزبه سيعمل على توسيع قادة منسقية المعارضة، وتجميع كل المعارضين للنظام الموريتاني من أجل الاتفاق على نقاط مشتركة تخرج موريتانيا من حكم العسكر، مضيفا أنهم سيعملون على مراجعة اتفاق منسقية المعارضة الموقع في العاملا 2009 من أجل تحويله إلى ميثاق شرف يكون أعلى من البرامج الأحادية للأحزاب الأعضاء في منسقية المعارضة.
أكد الرئيس الدوري المعارضة با مامادو آلاسان أن منسقية المعارضة سجلت ثلاثة أهداف النظام الموريتاني، على رأسها توحيد الجهد المعارض وإثبات مصداقية الأحزاب وتمثيلها الواسع للشعب الموريتاني، كما كشفت زيف وتضليل شعارات النظام وتلاعبه بمقدرات الشعب الموريتاني.
وقال آلاسان في مؤتمر صحفي عقده قادة المنسقية ظهر اليوم بمناسبة انتهاء مأمورية آلاسان وانتقال الرئاسة الدورية للمنسقية إلى رئيس حزب الطلائع مولاي العربي ولد مولاي امحمد إن الهدف الثالث لمنسقية المعارضة هو كشف كذب النظام على الشعب الموريتاني، مؤكدا جاهزية منسقية المعارضة لتقديم بديل عن النظام، الذي ترى أنه لا حل للأزمة التي يتخبط فيها البلد إلا برحيله.
وخلال المؤتمر الصحفي قدم الأمين الدائم لمنسقية المعارضة محمد ولد اخليل حصيلة لعمل المنسقية خلال الأشهر الماضية، كما قدم مسؤول إعلامها إدومو ولد محمد الأمين عريضة وقعها قادة المنسقية وتدعوا الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز إلى الرحيل لحل مشاكل موريتانيا، معتبرة أنه رحيله "يشكل الحل الوحيد لمشاكل البلاد وأزماتها".

نقلا عن الأخبار