مشاهدة النسخة كاملة : 12380 شخصا يستخدمون الفيس بوك بموريتانيا


أبوسمية
04-12-2012, 02:17 PM
12380شخصا يستخدمون الفيس بوك بموريتانيا

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=333w__kasp.jpg

جانب من الافتتاح الرسمي لملتقي الأمن المعلوماتي(الأخبار)

قال خالد أبوبكر المدير الإقليمي لشركة(KASPERSKY) الروسية في الشرق الأوسط وتركيا وشمال إفريقيا، إن المواقع المختصة في إحصاء مستخدمي موقع (الفيس بوك) في العالم أظهرت أن 12380 شخصا يستخدمون هذا الموقع بموريتانيا.
وقال خالد بوبكر – في محاضرة له في ملتقى أقيم بنواكشوط اليوم الخميس حول الأمن المعلوماتي- إن هذا العدد يعني أن جميع من يستخدموا الانترنت بموريتانيا لديهم حسابات في (الفيس بوك).
وتحدث خالد بوبكر في محاضرته عن أهمية التوعية بالأمن المعلوماتي، مضيفا أن الأمن المعلومتي أصبح ضرورة للحد من الجرائم الالكترونية ومعرفة كيفية تطورها.
وقال إن الجرائم المعلوماتية انتشرت في العالم وتركز ضررها على اقتصاد المعرفة ما استلزم وضع حد لهذه الجرائم بتحصين وتأمين المعلومات من التخريب.
وافتتحت صباح اليوم الخميس بنواكشوط أعمال دورة تكوينية حول سلامة وأمن المعلومات، منظمة من طرف مركز توزيع الأدوات المعلوماتية بالتعاون مع شركة كسبيريسكي العالمية.
وتهدف هذه التظاهرة إلى زيادة وعي الجمهور بضرورة حماية حواسيبهم الشخصية وإطلاعهم على آخر التكنولوجيا المبتكرة في هذا المجال.
وبحسب الأمين العام للوزارة المكلفة بالتشغيل والتكوين المهني والتقنيات الجديدة بابه ولد بو اميس، فإن مسألة الأمن المعلوماتي تطرح تحديات أكبر في القطاع العام "الذي سعى للاستفادة من التطور التقني وإطلاق خدمات الحكومة الكترونية التي تعرض من خلالها الإدارة جميع أعمالها عبر الانترنيت".

نقلا عن الأخبار