مشاهدة النسخة كاملة : السلطات الموريتانية سمحت لأسرة ولد الوالد بلقائه


أبوسمية
04-10-2012, 10:26 PM
السلطات الموريتانية سمحت لأسرة ولد الوالد بلقائه

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=250w__12_34.jpg

المفتي السابق لتنظيم القاعدة محفوظ ولد الوالد

سمحت السلطات الأمنية الموريتانية لأسرة مفتي تنظيم القاعدة السابق محفوظ ولد الوالد بلقائه في مكان احتجازه، في أحد المنازل بأرقى أحياء العاصمة الموريتانية نواكشوط، وحسب مصادر مطلعة فقد دام اللقاء الأسري عدة ساعات.
مصادر خاصة قالت للأخبار إن التحقيق مع ولد الوالد تركز حول مواقفه الشخصية من الإشكالات الفكرية، والمرتكزات المبدئية لتنظيم القاعدة، وأهم المراجعات التي قام بها ولد الوالد خلال المرحلة الماضية.
وأكدت المصادر أن السلطات الأمنية تسعى للاستعانة بمحفوظ ولد الوالد في مواجهة فكر القاعدة، خصوصا بعد المراجعات الفكرية التي قام بها، وبعد الخلافات التي وقعت بينه وبين قيادة تنظيم القاعدة المركزية بسبب بعد الأعمال التي قامت بها في عدة مناطق عالمية، وهو ما أبدى ولد الوالد تفهما وتجاوبا معه. يقول المصدر.
وأكدت المصادر أن التحقيق مع ولد الوالد اقتصر حتى الآن على الأمن الموريتاني، نافية أن تكون جهة أخرى قامت بالتحقيق سواء كانت أمريكية أو فرنسية أو غيرها.
وقال هذه المصادر إن ولد الوالد يحتجز في منزل بمقاطعة تفرغ زينة بالعاصمة نواكشوط، ويشرف الأمن الموريتاني على حراسته والتحقيق معه منذ تسليم الحكومة الإيرانية له إلى الحكومة الموريتانية منذ أكثر من أسبوع، بعد مسار طويل من مطالبة أسرته بطلب تسليمه، دون أن يكون للأمر علاقة بتبادل مع المدير السابق للاستخبارات الليبية عبد الله السنوسي أو غيره من المعتقلين.

نقلا عن الأخبار