مشاهدة النسخة كاملة : الشرطة تحاصر المعهد وفصل جماعى للطلبة


أبو فاطمة
04-10-2012, 06:54 AM
الشرطة تحاصر المعهد وفصل جماعى للطلبة

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w__img_0043_2.jp g

هل تعيد اجراءات المدير الأزمة بين الطلاب والإدارة إلى المربع الأول؟

حاصرت قوات من الشرطة المعهد العالى للدراسات والبحوث الإسلامية ، ومنعت عددا من نشطاء الاتحاد من الدخول إلى المؤسسة عشية افتتاحها ، وسط بوادر توتر بين الإدارة والطلاب.
وقال أحد ضباط الشرطة للطلاب الممنوعين من الدخول " ليس بالإمكان السماح لكم بالدخول إلى المعهد .. هذه تعليمات الإدارة ، وهى من أعد اللائحة الممنوعة من دخول المعهد نهائيا".
وقد احتج الطلاب عند البوابة الرئيسية منددين بعسكرة المعهد وتحويله إلى ثكنة يتحكم فيها رجال الأمن ، وقامت الشرطة على الفور باعتقال أحد المحتجين واحالته إلى مفوضية لكصر 2 .
وقالت مصادر مقربة من الإدارة إن مجلس التأديب سيجتمع اليوم الأثنين 9-4-2012 لطرد مجموعة من الطلاب المطالبين برحيل المدير أحمد ولد أباه ووزير الشؤون الإسلامية أحمد ولد النينى.
وقال المصدر إن اللائحة تم اعدادها من قبل المدير يوم أمس الأحد 8-4-2012 بالتشاور مع جهاز الأمن ، وإنها ضمت كل الطلاب الذين صنفتهم الشرطة بمثيرى الشغب داخل المعهد.
وقال المصدر إن رئيس قسم الإتحاد عبد الله ولد محمد الأمين يتصدر اللائحة مع عدد من مساعديه ، كما ضمت اللائحة بعض الطالبات ممن تقدمن بشكوى من مدير المعهد أحمد ولد أباه أمام العدالة.

نقلا عن الأخبار