مشاهدة النسخة كاملة : الموثقون الناجحون: إقحام الوزير في المسابقة توظيف سياسي


أبو فاطمة
04-10-2012, 06:51 AM
الموثقون الناجحون: إقحام الوزير في المسابقة توظيف سياسي

قال الموثقون الناجحون في مسابقة اكتتاب أقيم بها مؤخرا، إن ما سموه إقحام وزير العدل في شأن المسابقة جاء من أجل تحقيق "أهداف سياسية" معتبرين أن دور الوزير يقتصر على إصدار المقرر الذي تخرج بموجبه النتائج.
وقال الموثقون الناجحون إن اللجنة هي التي تتولى إعداد محضر عن النتائج التي يحصل عليها المتسابق بناء على الملف المقدم والمقابلة الشفهية.
وأضاف بيان للمجموعة الناجحة:"مع علمنا بما يدور حول هذا الموضوع في الكواليس من محاولات مريبة وتجاذبات سياسية وصراع المصالح ، اخترنا الموقف السابق.
أما اليوم بعد التمادى المتكرر والسيل الجارف من البيانات ارتأينا أن نوضح النقاط التالية :
- لقد ادعى المحلفون أن المرحلة الانتقالية التي تسمح بإجراء انتقاء من غير المحلفين قد انتهت بموجب الأمر القانوني رقم :014/2007 الذي يلغي ويحل محل بعض ترتيبات القانون رقم : 019/97 .
وعليه فهم وحدهم من يجب أن يقتصر عليهم الاكتتاب معتمدين على أن الترجمة الفرنسية للنص حددت مرحلة انتقالية تنتهي بعد سنتين من تاريخ نشرالأمرالقانوني المذكور متجاهلين أن النص العربي الذي هو الأصل طبقا للمادة 6 من الدستور لم يرد فيه هذا القيد وقد تم نشره في الجريدة الرسمية في العدد رقم : 1144 بتاريخ 30 مايو 2007 وعليه يبقي حق الاكتتاب الخارجي هو الأصل، وقد أثاروا الموضوع قبل تقديم الملفات وتم نقاشه معهم وعدلوا عنه وشاركوا في المسابقة، واليوم بعد أن خسروا الرهان عادوا لعزف نفس السيمفونية.
- يدعون أن المسابقة شارك فيها من لا تتوفر فيه الشروط ونذكرهم هنا بمضمون المادة 82 من الأمر القانوني المذكور، ونشعرهم إن الذين شاركوا في المسابقة يتوفرون علي الشروط و أكثر، وإن الفترة الزمنية التي حددها القانون قد أمضوها، وأن السر في تحديد بعض الوظائف لولوج مهنة التوثيق الغاية منه توخي التجربة والخبرة في قطاع ذي صلة وما أخال أنهم يشكون في ذلك.
- إن محاولة ربط الموضوع بوزير العدل وباستغلال النفوذ مردود عليه، فانتقاء المترشح يتم على أساس ملفه ومقابلة اللجنة واللجنة هي التي تعد محضرا للناجحين أما وزير العدل فدوره يقتصر على إصدار المقرر الكاشف لنتائج المسابقة، وإقحامه في هذا الموضوع الغاية منه مجرد التوظيف السياسي".

نقلا عن الأخبار