مشاهدة النسخة كاملة : مبادرة "صوت التلميذ" تنظم مسيرة احتجاجية


ابو نسيبة
04-09-2012, 06:05 PM
مبادرة صوت التلميذ" تنظم مسيرة احتجاجية

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=333w__tt_3.jpg

مبادرة صوت التلميذ خلال وقفة سابقة (الأخبار)

نظمت مبادرة صوت التلميذ الموريتاني صباح اليوم الاثنين 09 ابريل 2012 مسيرة احتجاجية انطلاقا من الثانوية العربية بقلب العاصمة نواكشوط باتجاه الوزارة المكلفة بالتعليم الثانوي احتجاجا على ما أسمته تردي أوضاع التعليم الثانوي.
وردد المتظاهرون شعارات تطالب بالرفع من أوضاع التعليم الثانوي و تحسين ظروف التلاميذ، وتوفير منحة دراسية شهرية لاتقل عن 10000 أوقية، و تحسين البنى التحتية للتعليم الثانوي بما يقتضيه ذلك توفير المستلزمات الضرورية: قاعات للمعلوماتية، مكتبات، مقاهي أنترنت، المقاعد..الكهرباء، الماء..الخ) و توفير النقل المجاني لكافة التلاميذ، و إيجاد مصحات طبية خاصة بالتلاميذ، و توفير مطعم خاص بالتلاميذ في كل ثانوية، و دعم الأندية الثقافية والرياضية ماديا ومعنويا، و إقامة سكن خاص بالتلاميذ المتفوقين دراسيا.

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=250w__01_99.jpg

الناطق الرسمي باسم صوت التلميذ قال إن التلاميذ سينتزعون حقوقهم دون وسيط

الناطق الرسمي باسم المبادرة صالح ولد باكي قال أمام عدد من التلاميذ إن "مبادرة صوت التلميذ" تحمل على عاتقها الدفاع عن المطالب المشروعة للتلاميذ والسعي للتحسين من الوضعية المزرية التي يعيشها التعليم الثانوي والإعدادي في البلد.
وقال ولد باكي إن مبادرته تهدف إلى الدفاع عن حقوق التلاميذ وقضاياهم، و النهوض بالمستوى المادي والمعرفي للتلاميذ، و بث روح النضال والتضحية من أجل الوطن، و التحسين من وضعية مختلف مؤسسات التعليم الثانوي.
وكانت مبادرة صوت التلميذ قد نظمت خلال الأسبوع المنصرم عدة وقفات احتجاجية في عدد من ثانويات العاصمة نواكشوط للمطالبة بمنح مزيد من العناية للتعليم الثانوي والتحسين من ظروف التلاميذ.

نقلا عن الأخبار