مشاهدة النسخة كاملة : خيرت الشاطر يبدأ سلسلة من اللقاءات الإعلامية والصحفية


ابو نسيبة
04-09-2012, 10:08 AM
الشاطر يبدأ سلسلة من اللقاءات الإعلامية والصحفية

http://www.ikhwanonline.com/Data/2012/4/9/695.jpg

الشاطر أثناء الحوار مع رويترز

بدأ المهندس خيرت الشاطر مرشح جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة لانتخابات رئاسة الجمهورية، سلسلة من الحوارات الصحفية والإعلامية مع صحف ومواقع إخبارية لتوضيح رؤيته وبرنامجه وأسباب ترشحه.
ففي حوار مع موقع "رويترز" ندد الشاطر بقرار سليمان التقدم بأوراق ترشحه في اللحظة الأخيرة للمنافسة على منصب الرئيس، قائلاً ""أنا لا أوافق على دخول عمر سليمان وأعتبر دخوله فيه نوع من إهانة الثورة والشعب المصري لأنه كان أحد كبار رموز مبارك وكان هو رجله الأمين الذي اختاره نائبًا له عندما ضاقت به الظروف".
وأضاف "لا أعتقد أن افتراض فوزه موجود إلا في حالة تزوير الانتخابات ولو حدث ذلك فأعتقد أن الثورة ستستأنف مرة أخرى". وأشار إلى أن عمر سليمان ارتكب خطأ جسيمًا بترشحه للرئاسة.
وأوضح أن الإخوان المسلمين لن يؤيدوا حصول مصر على قرض قدره 3.2 مليار دولار طلبته الحكومة من صندوق النقد الدولي ما لم تتغير شروط تقديمه أو تستقيل الحكومة لتفسح السبيل لإدارة جديدة تشرف على إنفاقه.
وأكد في حوار مع صحيفة اليوم السابع أن الأجهزة التنفيذية في الدولة يجب أن يعاد النظر فيها أيضًا لأن أجهزة الدولة كانت مسيّسة لصالح الحزب الوطني ولصالح النظام المخلوع لسنوات طويلة، وكان العمل فيها وفق الولاء للنظام، وبالتالي عندما سقط النظام حدث ارتباك كبير داخل هذه الأجهزة، ومن ثم يجب أن يعاد بناء المؤسسات على نحو يضمن أنها ستعمل من أجل البلد وليس من أجل حزب واحد أو تيار واحد أو ترتبط بالنظام.
وأشار إلى أن الملف الطائفي وكيفية إدارته يأتي ضمن أولوياته، وما يتعلق بالسكن وحياة الناس، قائلاً "أنشغل أساسًا بالعمل على نحو يحقق مصلحة البلد ولكي تجد الناس طعامًا وشرابًا وسكنًا وخدمة تعليم ومرورًا منظمًا، فنحن لسنا أقل من سنغافورة أو الهند أو فيتنام لكي نعيش في الدوامة المفتعلة والكمائن التي لا حد لها لإلهائنا، وأنا كرجل سياسي أرفض أن أكون شهرزاد وأن تكون وظيفتي هي تسلية الآخرين بدوامات الصراعات الشخصية، ولكن وظيفتي أن أجد حلولاً وأن أتعلم الخبرات الجديدة لكي ندفع البلد إلى الأمام، وهذه ليست مرتبطة برئاسة الجمهورية ولكننا كحزب نعمل وفق هذه الأولويات".

http://www.ikhwanonline.com/Data/2012/4/9/4060.jpg

الشاطر خلال حواره مع اليوم السابع

وأشار إلى أن فرق العمل في حزب الحرية والعدالة بدأت في الاطلاع على مميزات كل تجربة منذ نجاح الحزب في الفوز بعدد مقاعد كبير من الجولة الأولى، موضحًا أن كل تجربة يمكن الاستفادة منها في جانب معين؛ فتركيا عندها تجربة فريدة ونقطة تميز في مضاعفة الدخل القومي أربع مرات في فترة وجيزة، وهي عشر سنوات، أما ماليزيا فلديها تجربة حشد التعايش بين الثقافات المختلفة وحشدهم في مشروع تنمية ونهضة للبلد، وفي جنوب أفريقيا ورغم حالات الاحتقان الاجتماعي وبعد أن كانت كل المؤسسات بين يدي الأقلية البيضاء ثم جرى هذا التحول الكبير، وفي إسبانيا بعد أربعين سنة من حكم الديكتاتورية، في عهد فرانكو، كيف تحول البلد إلى الديمقراطية والحكم المدني، والهند التي كانت مجتمعًا زراعيّا ثم تحولت إلى الجانب الصناعي".
ومن المقرر أن يظهر المهندس خيرت الشاطر اليوم الإثنين، في برنامج "90 دقيقة" على فضائية "المحور"، متحدثًا مع الإعلامي عمرو الليثي عن خطوات قرار ترشيحه للرئاسة، بالإضافة إلى ملامح البرنامج الانتخابي ورؤيته للأحداث الجارية على الساحة السياسية.
وفي نفس السياق يلتقي فريق الحملة الانتخابية المركزية للمهندس خيرت الشاطر الصحفيين والإعلاميين في لقاء تعارف في حضور المهندس خيرت الشاطر اليوم في تمام الساعة الحادية عشرة صباحًا بفندق راديسون بلو القاهرة هيليوبوليس.

نقلا عن إخوان أون لاين