مشاهدة النسخة كاملة : الأزمة المالية تبحث في نواكشوط اليوم


أبو فاطمة
04-08-2012, 07:55 AM
الأزمة المالية تبحث في نواكشوط اليوم

تبدأ في العاصمة الموريتانية نواكشوط، اليوم الأحد، أعمال اجتماع “دول الميدان” (الجزائر، موريتانيا، النيجر، مالي)، وهو الاجتماع المكرس أساساً لدراسة الوضع المتأزم في مالي . وسيمهد هذا الاجتماع لما سيقرره اجتماع قادة أركان جيوش الدول الأربع والمنتظر أن ينعقد في مقر القيادة المشتركة ب”تيمنراست” بالجزائر في وقت قريب .
وقال مصدر رسمي في نواكشوط ل”الخليج” إن الوقت لا يزال مبكراً حول المحاور التي سيبحثها الاجتماع، لكنه أكد تطابق وجهتي نظر الجزائر وموريتانيا بشأن الوضع في مالي وسبل مواجهته . وسيناقش الاجتماع نقطتين رئيستين: الأولى سبل مواجهة الوضع في إقليم “أزواد” في ظل إعلان الطوارق استقلال الإقليم من جانب واحد، و”الظهور القوي” ل”تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي” في مدن الإقليم . فيما تركز النقطة الثانية على ملف السلطة المركزية في باماكو، مع إعلان الانقلابيين موافقتهم على تسليم السلطة للمدنيين على أن يتولى رئيس البرلمان رئاسة الفترة الانتقالية .
وتواصل لجوء ضباط الجيش المالي إلى موريتانيا، مع استمرار تدفق النازحين الفارين من الوضع في شمال مالي . ووصل أمس 3 ضباط من الجيش المالي وثلاثة مدنيين ماليين وإسباني إلى الحدود الموريتانية المالية حيث سلموا أنفسهم للسلطات الموريتانية عند مركز “فصالة” الحدودي .

نقلا عن دار الخليج