مشاهدة النسخة كاملة : ولد أحمد طالب: هذه آثار "بلطجية الشرطة" على جسدي


أبو فاطمة
04-08-2012, 07:09 AM
ولد أحمد طالب: هذه آثار "بلطجية الشرطة" على جسدي

رصد يوتيب "الأخبار" ظروف اعتقال وإصابة رئيس مجموعة حملة الشهادات العاطلين عن العمل المشهورة بـ "كواس حامل شهادة" عبد الرحمن ولد أحمد طالب، من داخل زنزانته، ووثق ذلك بالصوت والصورة.

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w__kawass.png

عبد الرحمن ولد أحمد طالب رئيس تجمع "كواس حامل شهادة" من داخل زنزانته (تصوير ـ الأخبار)

ويظهر مقطع الفيديو الخاص بـ"الأخبار" الزنزانة التي يعتقل فيها رئيس مجموعة "كواس حامل شهادة"، وجروحه التي طالت بعض نواحي جسمه، حيث تحدث عن ظروف اعتقاله، واصفا إياه بـ"الاعتقال التعسفي والقمع المنافي للقانون".
كما أظهر المشهد بعض الجروح التي قال ولد أحمد طالب إنه أصيب بها جراء "بلطجة الشرطة وضربهم إياه بشدة"، مشتكيا من كسر في مرفقه الأيمن الذي قال إنه يؤلمه ولا يستطيع مده لشدة الألم".
ويجمع تجمع "كواس حامل شهادة" مجموعة من حملة الشهادات العاطلين عن العمل، ونظم خلال الأسابيع الأخيرة العديد من الأنشطة الاحتجاجية، وصلت ذروتها بالاعتصام لمدة ثلاثة أيام داخل القصر الرئاسي، قبل أن يعلنوا لاحقا عن إضراب مفتوح عن الطعام، تدخلت الشرطة بعد وفرقتهم بالقوة، واعتقلت عددا منهم أطلق سراحهم لاحقا.
وكان رئيس المرصد الموريتاني لحقوق الإنسان أعمر ولد محمد ناجم قد اعتبر في تصريحات سابقة للأخبار أنه من "المؤسف حقا أن يتم التعذيب أمام القصر الرئاسي أكبر مؤسسة دستورية في البلاد"، منددا بشدة بالطريقة التي عومل بها أعضاء "تجمع كواس حامل شهادة" حيث تم ضربهم وسحلهم أمام القصر الرئاسي قبل اعتقال عدد منهم، و الزج بهم في السجن.

نقلا عن الأخبار