مشاهدة النسخة كاملة : تغييرات مفاجئة ببورصة الرئاسة في الساعات الأخيرة


أبوسمية
04-07-2012, 04:47 PM
تغييرات مفاجئة ببورصة الرئاسة في الساعات الأخيرة

http://www.ikhwanonline.com/Data/2012/3/11/2229.jpg

شهدت بورصة الرئاسة تغيرات في الساعات الأخيرة، ما بين دخول مرشح وتنازل آخر، فيما بات المشهد مرتبكًا، خاصةً بعد إعلان اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية عدم موافقة أوراق حازم صلاح أبو إسماعيل لضوابط الترشح، وسط اتهامات بالتسييس من قِبل حملته.
وأعلن د. باسم خفاجي انسحابه من المشاركة في سباق انتخابات الرئاسة والانحياز إلى المرشح الذي يتوافق عليه الشعب المصري من بين مرشحي الخير في مصر، بحسب ما وصفوهم.
وأكد في بيان وصل اليوم "إخوان أون لاين" أن الخيارات القوية المرتبطة بالتيارات الإسلامية الفاعلة ستكون فرصتها في النجاح أكبر من الخيارات المنفردة، مشددًا على أن انسحابه حرصًا على عدم تفتيت الصوت الإسلامي في مواجهة قائمة متصاعدة من المكائد داخليًّا وخارجيًّا يمتزج بقوة، وحرصًا على ألا تتحول الانتخابات الرئاسية إلى مبرر جديد للانقسام والفرقة بين أبناء الوطن الواحد حول الشعارات بدلاً من التنافس حول تقديم الخطط العملية والرؤى المبدعة لنهضة الدولة ورفعة الشعب.
وأضاف أنه عندما أعلن الترشح للرئاسة حرص على أن تكون حملته الرئاسية جهدًا ينضم إلى جهود الآخرين من مرشحي الخير في مصر؛ للمساهمة جميعًا في رفعة الوطن.
وقال: إن ثورة مصر تمر بلحظة حاسمة تحتِّم أن تجتمع كل القوى الوطنية لا أن تتفرق، وأن تتوحد قوى الخير لا أن تتقسم، مؤكدًا أن المرحلة تحتم الشجاعة في الطرح وليس توهم الحكمة، ولا يصح فيها أن نختزل أحلام مصر في أي شخص، ويجب أن تتمحور حول فكرة الانتصار للثورة، والنهوض بمصر، وحل مشكلات الشعب.
من جانبه أعلن السفير عبد الله الأشعل، المرشح لرئاسة الجمهورية، أنه تقدم اليوم للجنة العليا لانتخابات الرئاسة بأوراق ترشحه إلا أن اللجنة طلبت منه إحضار شهادة التجنيد، وكذلك مستند رسمي من لجنة شئون الأحزاب تثبت بأن حزب الأصالة المرشح عنه حزب رسمي وممثل في البرلمان، وأنه سيحضر غدًا لتقديم تلك الأوراق ليصبح المرشح الـ "17"، مؤكدًا أنه مستعد للتنازل لأي مرشح يصلح لإدارة شئون مصر.

نقلا عن إخوان أون لاين