مشاهدة النسخة كاملة : الانتخابات المصرية : والدة "إسماعيل" أمريكية


أبوسمية
04-07-2012, 04:35 PM
الانتخابات المصرية : والدة "إسماعيل" أمريكية

أعلن المستشار حاتم بجاتو أمين عام لجنة الانتخابات الرئاسية أن جنسية السيدة نوال عبد العزيز نور والدة المرشح الرئاسي حازم صلاح أبو إسماعيل أمريكية، وتحمل جواز سفر أمريكي، وحصلت على الجنسية الأمريكية في 25 من أكتوبر سنة 2006م، بحسب ما أرسلته وزارة الخارجية الأمريكية إلى اللجنة.
وأشار في بيانٍ وصل "إخوان أون لاين" إلى أن اللجنة عقدت في الرابعة من ظهر اليوم، لعرض خطابي وزارة الخارجية بشأن جنسية السيدة نوال عبد العزيز نور والدة محمد حازم صلاح أبو إسماعيل.
وأوضحت أنه بتاريخ الثالث من أبريل ورد كتاب مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية يتضمن أن السيدة/ نوال عبد العزيز نور والدة محمد حازم صلاح أبو إسماعيل تحمل جواز سفر أمريكي رقم 500611598، وأنها استخدمته في عدة سفريات من وإلى مصر.
وأضافت أنه بمعاودة الاستعلام من وزارة الخارجية بناءً عن هذا الكتاب، ورد اليوم كتابان من وزارة الخارجية، يتضمن أولهما أن وزارة الخارجية الأمريكية أفادت بأن السيدة نوال عبد العزيز نور حصلت على الجنسية الأمريكية في 25 من أكتوبر سنة 2006م، وتضمن الثاني صورة من الطلب المقدم من المذكورة للحصول على الجنسية الأمريكية.
وقررت اللجنة ضم تلك المكاتبات لملف ترشح محمد حازم صلاح أبو إسماعيل، وإخطاره بها، وإخطار أيمن إلياس وكيل المرشح بمضمون كتابي الخارجية لعدم رد المرشح على هاتفه النقال المعطى رقمه للجنة، فيما لم يرد الموقع الرسمي للمرشح الرئاسي على بيان اللجنة حتى ووقت كتابة هذه السطور إلا أنه نقل عن مستشاره القانوني في وقتٍ سابقٍ تأكيده أن والدة المرشح تحمل وثيقة سفر أمريكية (جواز سفر)، وهذا لا يعني أنها تحمل الجنسية الأمريكية؛ لأن هذه الوثيقة تصدر من الولايات المتحدة الأمريكية لغير الأمريكيين الذين يحملون حق الإقامة (الجرين كارد)، مشددًا على أن الموقف القانوني لجنسية والدة حازم صلاح أبو إسماعيل فهو موقف قانوني سليم مائة بالمائة.
ومن المقرر أن يعلن "أبو إسماعيل" موقفه بحسب ما نشر موقعه الإلكتروني عن آخر التطورات بشأن أزمة جنسية والدته اليوم السبت في مسجد أسد بن الفرات بميدان الدقى.

نقلا عن إخوان أون لاين