مشاهدة النسخة كاملة : الحكومة التونسية تقترح 20 مارس المقبل موعداً للانتخابات


ابو نسيبة
04-05-2012, 07:25 AM
الحكومة التونسية تقترح 20 مارس المقبل موعداً للانتخابات

أعلن مصدر رسمي أن الحكومة التونسية، اقترحت تاريخ 20 مارس/آذار من العام المقبل موعداً لإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية . وذكرت وكالة الأنباء التونسية الرسمية، أمس، أن الحكومة سلمت الثلاثاء رئيس المجلس الوطني التأسيسي وثيقة تتعلق ببرنامج عملها خلال العام الجاري لمناقشته خلال الأسبوع المقبل .
وأوضحت أن الحكومة التونسية “اقترحت في هذه الوثيقة الدعوة للانتخابات المقبلة يوم 20 مارس 2013”، كما أكدت فيها التزامها بدعم الإصلاحات الديمقراطية من خلال مبادرات أهمها بعث الهيئة العليا المستقلة للانتخابات .
وأشارت إلى أن الوثيقة تضمنت أيضاً التزاماً حكومياً بتأسيس هيئة عليا مستقلة للاتصال السمعي البصري، وإرساء مجمع قضائي مختص لمعالجة قضايا الفساد، وإرساء مجلس وطني للعقد الاجتماعي وتنظيم حوار وطني حول أهم الإصلاحات .
في سياق آخر، اعتبر حزب “المؤتمر من أجل الجمهورية”، أن الاعتداء الذي استهدف، الثلاثاء، عدداً من جرحى الثورة، نيل من قدسيتها .
وقال الحزب في بيان، إنه تابع “ببالغ الانشغال لجوء قوّات الأمن إلى استعمال العنف الشديد ضد بعض عائلات شهداء الثورة وجرحاها أمام مقر وزارة حقوق الإنسان والعدالة الانتقالية، ما خلّف إصابات بليغة لعدد منهم مثلما عاين ذلك بعض نوّاب المؤتمر بالمجلس الوطني التأسيسي” . وأضاف أنه “إذ يُنبّه إلى خطورة عودة أجهزة الأمن إلى انتهاج العنف والقمع كأسلوب للتعاطي مع التظاهر السلمي . . فإنه يُطالب بفتح تحقيق في الاعتداءات ومن يقف وراءها وإحالته على القضاء” .
إلى ذلك، أعلنت “الجمعية التونسية لمساعدة الأقليات” (غير حكومية) أن الكنيسة الارثوذكسية بالعاصمة تونس تعرضت “لاعتداءات” وتلقت “رسائل تهديد” (لم توضح طبيعتها) من “سلفيين”

نقلا عن دار الخليج