مشاهدة النسخة كاملة : محمد جميل منصور يترأس مسيرة حاشدة للمنسقية في عرفات


أبو فاطمة
04-04-2012, 07:04 AM
محمد جميل منصور يترأس مسيرة حاشدة للمنسقية في عرفات

http://www.tewassoul.org/tewassoulsidi/imgprg/r/policeARFT_500.jpg

جماهير عرفات أمام مفوصية الشرطة

نظمت منسقية المعارضة الديمقراطية مساء اليوم الثلاثاء 3 ابريل 2012 مسيرة جماهيرية حاشدة بمقاطعة عرفات بدأت من العمود العشرين وحتى العمود الثالث - قرب مباني مقر حاكم المقاطعة - بحضور الأخ الرئيس محمد جميل ولد منصور وبعض قيادات المنسقية وذلك بالتزامن مع ثماني مسيرات أخرى نظمتها المنسقية في جميع مقاطعات نواكشوط.

http://www.tewassoul.org/tewassoulsidi/imgprg/r/leadersARFT_500.jpg

الرئيس وقيادات من المنسقية يتقدمون المسيرة في عرفات

جماهير مقاطعة عرفات – وبمختلف فئاتهم وأعمارهم وأعراقهم – شاركوا بكثافة في المسيرة ورفعوا لافتات تطالب ولد عبد العزيز بالرحيل ورددوا شعارات تندد بالوضعية المزرية للسكان وتطالب النظام بالرحيل الفوري وترك موريتانيا وشأنها.
الرئيس محمد جميل ولد منصور الذي ترأس المهرجان الختامي للمسيرة قال إن سكان مقاطعات نواكشوط التسع كل على حدة خرجوا – رجالا ونساء، شبابا وشيوخا، بيضا وحمرا وسودا، عمالا وعاطلين عن العمل – وهم يطالبون اليوم بشكل واضح وصريح محمد ولد عبد العزيز أن يرحل تماما مثل ما طالبوا بذلك أثناء مسيرة الرحيل في الثاني عشر من الشهر الماضي وبالتالي عليه أن يرحل وبسرعة .

http://www.tewassoul.org/tewassoulsidi/imgprg/r/presenceARFT_500.jpg

جماهير عرفات شاركت بكثافة في المسيرة

وذكر الرئيس أن الخليفة الراشد أمير المؤمنين عمر ابن عبد العزيز كان يقول: "إنما أنا رجل من الناس ولكنني أثقلهم حملا " أما ولد عبد العزيز فيقول: "إنما أنا رجل من الناس ولكنني أنا أكثرهم أخذا للمال العام" وأضاف أن النظام القائم بفساده وأكله للمال العام يشكل تهديدا حقيقيا لأمن واستقرار البلد ولذلك لا بد أن يرحل.
الرئيس محمد جميل ولد منصور أكد أن التغيير المنشود سيتحقق قريبا ان شاء الله وذلك بفضل نضال وصبر نساء وشباب وشيوخ منسقية المعارضة الديمقراطية الذين حافظوا على سلمية مسيراتهم حيث لم ترق قطرة ماء لأحد ونحن بذلك – يضيف الأخ الرئيس – برهنا أننا نحن من يسعى لمصلحة وأمن واستقرار موريتانيا ونحن من يحافظ على أموال الموريتانيين.
الرئيس محمد جميل ولد منصور ذكر أن المواطنين في جميع ولايات الوطن يعانون من الجفاف هذه السنة لكن ولد عبد العزيز ينكر وجوده وهذا – يقول جميل منصور – سخرية من الشعب وعجز وعدم مسؤولية وبمثابة استقالة لأن من لا يدرك ما يعاني منه شعبه لا يستطيع قيادته.

http://www.tewassoul.org/tewassoulsidi/imgprg/r/Marche%20Arafat_500.JPG
الرئيس يخاطب الجماهير في عرفات

وفي ختام كلمته أمام جماهير مقاطعة عرفات توجه الرئيس إلى الشرطة والحرس والجيش قائلا " نحن نتعاطف معكم ونعلم أنكم تعانون تماما مثلما يعاني غيركم من المواطنين ونتفهم ظروفكم الصعبة لكن ينبغي أن تدركوا جيدا أن مهمتكم هي حفظ أمن واستقرار وسلامة وطنكم وليس أمن شخص محمد ولد عبد العزيز"

نقلا عن موقع تواصل