مشاهدة النسخة كاملة : المعتصمون داخل القصر يرفضون فك الإعتصام وينتقدون أداء الحكومة


أبو فاطمة
04-02-2012, 07:15 AM
المعتصمون داخل القصر يرفضون فك الإعتصام وينتقدون أداء الحكومة

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w__14_10.jpg

المعتصمون رددوا شعارات مناوئة للحكومة وأخري مطالبة بالتوظيف (الأخبار)

رفض المعتصمون داخل القصر الرئاسى بنواكشوط فك الإعتصام الذى نفذوه اليوم الأحد 1-4-2012 ، رغم تلويح الشرطة وقوات الحرس الرئاسى باستخدام القوة لفك الإعتصام.
وقال المعتصمون إن الإعتصام باق مالم تتخذ الحكومة اجراءات فعلية من أجل حل أزمة البطالبة ، وتلتزم الجهات الإدارية باحترام القانون خصوصا فى مجال اكتتاب الموظفين.
وقال مندوب لوكالة الأخبار الموريتانية إن المعتصمين نظموا مساء اليوم وقفة داخل أسوار القصر رددوا فيها شعارات مناوئة للحكومة ، واتهموا مستشار الرئيس ولد أحمد دامو بممارسة الكذب والخداع ، ووصفوا المقترح الذى قدمه للمعتصمين بضرورة حرق أنفسهم بالمستفز وغير المسؤول من مسؤول فى مكانه.
وردد المتظاهرون شعارات خلال الوقفة من قبيل " ياعزيز قبل الصباح وظفن خليك ترتاح" ، وشعار "صامدين صامدين وللبطالة رافضين ". كما ألقى بعض المعتصمين كلمات انتقدت أداء الحكومة والسياسات المتبعة من قبلها ، وطالبوا بالحوار من أجل حل الأزمة الحالية.
وقد عززت الشرطة من تواجدها مع الحرس الرئاسى داخل القصر، وشددت من خناقها حول المعتصمين داخل القصر، ومنعتهم من قضاء الحاجة أو أخذ المياه من حنفيات القصر الذى يعتصمون داخل أسواره لإجبارهم على الرحيل وفك الإعتصام.
وقال متحدث باسم المعتصمين لوكالة الأخبار إن تلويح الضباط باستخدام القوة من أجل فك الإعتصام غلط . وإن الحل يكمن فى الحوار مع المعتصمين والبحث عن حلول ناجعة للبطالة.

نقلا عن الأخبار