مشاهدة النسخة كاملة : عمدة توجنين : التلفزيون تعمد مغالطة مشاهديه وتشويه صورة العمد


أبو فاطمة
04-02-2012, 07:09 AM
عمدة توجنين : التلفزيون تعمد مغالطة مشاهديه وتشويه صورة العمد

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=250w__index_78_.jpg

عمدة توجنين محمد الأمين ولد أشريف

قال عمدة توجنين محمد الأمين ولد أشريف أحمد إن التلفزة الموريتانية غالطت مشاهديها من خلال الإيحاء عبر برنامجها "منبر الشعب" بأن البلديات مقصرة فى ملف النظافة ، وإن التعبئة التى قامت بها من أجل تشويه بلديات العاصمة كانت موجهة وغير مسؤولة.
وقال ولد أشريف أحمد فى تصريح خاص لوكالة الأخبار المستقلة اليوم الأحد 1-4-2012 إن القائمين على التلفزيون إما جهلة بالإتفاقيات التى وقعها المجلس العسكري للعدالة والديمقراطية مع الشركة الفرنسية بشأن النظافة سنة 2006 وهو أمر مستغرب أو اختاروا تشويه العمد والإساءة لهم من خلال اتهامهم بالتقصير فى ملف ليس لهم فيه أى دور.
وقال ولد أشريف أحمد إن المجالس المحلية تمت مصادرة كل الصلاحيات الممنوحة لها ، وإن ملف النظافة تم سحبه من البلديات ، كما تركت رقابته على وكالة التنمية الحضرية ، وهى وحدها من يتحمل مسؤولية التقصير الحاصل فى ملف النظافة ولها يحسب الإنجاز المتحقق فيه إن كان قد تم فيه أى انجاز ، وعلى الحكومة أن تجيب على أسلئة المواطنين المشروعة بشأن غياب أى سياسة جادة من شأنها تخفيف معاناة الناس وتنظيف المناطق التى بها يسكنون.
وقال ولد أشريف أحمد إنه مع الإنفتاح والسماح للناس بالتعبير عن آرائهم ، لكن حرية التعبير يجب أن تكون مصحوبة بقيم أخلاقية تمنع أصحابها من مغالطة الرأى العام ، وتزوير الحقائق على الأرض ، وبحث الوضع داخل البلديات بشكل شفافية .
وكان التلفزيون الموريتانى قد بث حلقة عن البلديات بالعاصمة نواكشوط ، وعرض مجموعة من الصور تكشف حجم النفايات المرمية على الشوارع الرئيسية بنواكشوط ، وأخذ العديد من المداخلات المنتقدة لغياب أى سياسة لتنظيف المدينة ، وتجاهل العمد لملف النظافة.
وحاول مقدم البرنامج أخذ آراء منتقدة للعمد فى مجالات أخري ، غير أن لعنات السكان انصبت حول غياب النظافة داخل العاصمة نواكشوط ، وفشل السياسات المتخذة من أجل تنظيف العاصمة .

نقلا عن الأخبار