مشاهدة النسخة كاملة : المستقلة للأساتذة : نرفض بشكل صارم التعامل مع الامتحان


ابو نسيبة
04-01-2012, 12:46 PM
المستقلة للأساتذة : نرفض بشكل صارم التعامل مع الامتحان

http://www.alakhbar.info/files/rabani_1.jpg

محمدن ولد الرباني الأمين العام للنقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي

أعلنت المنسقة الجهوية للنقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي بالحوض الغربي رفضها "الصارم للتعامل بأي شكل من الأشكال مع الامتحان الفصلي سواء ما نظم منه في غياب كامل لأبسط المعايير التربوية ، أو ذلك الذي تم تأجيله بهدف الالتفاف على الإضراب".
وأكدت المنسقية في بيان أصدرته مساء أمس السبت 31 مارس 2012 وتوصلت "الأخبار" لنسخة منه إصرارها على مراجعة جداول الأساتذة المضربين واقتسامها مناصفة مع من عوضوهم خلال فترة الإضراب ، خاصة وأنهم تقاضوا علاوة الطبشور ثلاثة أشهر، و إلزام كافة المناضلين بالتخلي عن جزء من الجدول.
وأضافت المنسقية أن إضرابها قوبل بسياسة دنيئة بدأت "بتجاهل واضح طوال فترة الإضراب، و وانتهت بظلم سافر من طرف الجهة الوصية في خطوة لن تزيد الأساتذة إلا إصرارا وصمودا ، ولن تزيد العملية التربوية إلا انهيارا ودمارا كان بالإمكان تلافيهما لو حصل تفاوض جاد"
وأشارت المنسقية إلى "أن متابعة تعامل السلطات التربوية مع الإضراب والمضربين والمستعدين لتعويض المضربين لتعكس حجم التردي والفساد الممارس بحق العملية التربوية !! حيث صرفت علاوة فصل كامل لكل من استعد لتعويض المضربين ، درس أولم يدرس ، حضر أولم يحضر ، مدير مؤسسة كان ، أو مدير دروس أو مستشارا تربويا أو معلما أو مراقبا أو حتى عامل دعم !! وضغطت بمنسقيات المواد والتعليم الحر ، وسلطت سيف الاقتطاع والحرمان على المضربين ومن رفضوا تعويض المضربين !!."

نقلا عن الأخبار