مشاهدة النسخة كاملة : عائدو ساحل العاج يتظاهرون طلبا لتوفير الشغل والسكن


ابو نسيبة
04-01-2012, 12:37 PM
عائدو ساحل العاج يتظاهرون طلبا لتوفير الشغل والسكن

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w__sahil_1.jpg

العائدن من ساحل العاج ملوا الانتظار ويطالبون بتحقيق الوعود (تصوير الأخبار)

تظاهر العشرات من المواطنين العائدين من ساحل العاج صباح اليوم الأحد 01 ـ 04 ـ 05، أمام وزارة الداخلية واللامركزية مطالبين بتوفير الشغل والسكن.
ورفع المتظاهرون لا فتات تطالب الحكومة الموريتانية بالالتزام بوعودها التي اطلقت خلال عودتهم العام الماضي، ومنها، بإنهاء تخفيف البطالة عنهم عن طريق توفير السكن والدمج في القطاعات الحكومية.
وقال ابهاه ولد سيدي أحد المتظاهرين في تصريح لـ "الأخبار" إن العائدون من ساحل العاج ملوا الانتظار وهم اليوم يوصلون رسالة إلى وزير الداخلية محمد ولد ابيليل يطالبونه من خلالها بالالتزام بوعده وتقديم مساعدة عاجلة".

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w__sa_2.jpg

مطالب لوزير الداخلية بالوفاء بوعوده التي اطلق العام الماضي (تصوير الأخبار)

وسخر ولد سيدي من تقديم الحكومة الموريتانية عددا من مساعدات لصالح اللاجئين الماليين والطوارق، قائلا "نحن أيضا لاجئون ومواكنون موريتانيون من الأولى للحكومة أن تقدم لنا مساعدات".
وهتف المتظاهرون بعدم مدصاقية الوعود التي اطلقت لهم خلال عودتهم ساحل العاج العام الماضي قائلين إن مستشار الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز أحالهم إلى وزير الداخلية الذي لم يقدم لهم أي مساعدة حتى الآن، مشددين على ضرورة تقديم مساعدات في وقت تشهد فيه البلاد أزمة جفاف خانقة يتضرر منها الجميع.

نقلا عن الأخبار