مشاهدة النسخة كاملة : ثورات: الموريتانيون يتظاهرون تنديدا بالإحتلال وتضامنا مع فلسطين


werde
03-30-2012, 08:50 PM
الموريتانيون يتظاهرون تنديدا بالإحتلال وتضامنا مع فلسطين



http://www.alakhbar.info/files/img_0143.jpg
رئيس الرباط محمد غلام ولد الحاج الشيخ


تظاهر الآلاف من سكان العاصمة الموريتانية نواكشوط تنديدا بالإحتلال الإسرائيلى لفلسطين ، وتنديدا بالمجازر اليومية فى الأراضى المحتلة والخطط العبرية لتهويد القدس.

وجابت المسيرة الشارع الرابط بين الجامع السعودى بنواكشوط وممثلية الأمم المتحدة بموريتانيا دون اجراءات أمنية . بينما اكتفت قوات الشرطة بنشر خمسة من عناصرها أمام مقر الأمم المتحدة.


http://www.alakhbar.info/files/img_0120_1.jpg
جانب من المسيرة التى انطلقت من المسجد السعودى بنواكشوط

وردد المتظاهرون شعارات منددة بالإحتلال الإسرائيلى ، وأخري تطالب بهبة اسلامية لمساندة الفلسطينيين فى مقاومة المحتل ، ورفض المواقف العربية الراهنة من أزمة المسجد الأقصى.

وقد وجه قادة الرباط والمبادرة الطلابية لمناهضة الإختراق الصهيونى كلمات غاضبة مما يجرى فى الأراضى المحتلة . كما تعهد النائب عن حركة حماس مشير المصرى فى مداخلة عبر الهاتف من فلسطين بتحرير مجمل الأراضى الفلسطينية.


http://www.alakhbar.info/files/img_0108_1.jpg
جانب من المظاهرات الداعمة للشعب الفلسطينى والرافضة لسياسة التهويد


واعرب النائب الحمساوى عن ارتياح حركته للمواقف الموريتانية من القضية الفلسطينية، وشكر الجماهير التى تظاهرت من أجل القدس ، وطالب بمزيد من الحراك لنصرة القضية.

النائب البرلمانى والقيادى بالرباط لوطنى لمقاومة الإختراق الصهيونى بموريتانيا محمد محمود ولد لمات أكد أن الهدف من الحراك الجارى هو ارسال رسالة واضحة للأمم المتحدة ولجميع دول العالم مفادها أن القضية الفلسطينية قضية أمة ، وإن الجماهير العربية والإسلامية تسقول كلمة الفصل فى الحراك الراهن بعد تحرير البلدان العربية من حكامها الظلمة.


http://www.alakhbar.info/files/img_0135.jpg
رئيس المبادرة عبد الرزاق ولد محمد


وقد دعا السفير الفلسطينى فى نواكشوط الجماهير إلى دعم الصمود الفلسطينى والوحدة الداخلية الفلسطينية باعتبار القضية قضية بلد وشعب بالكامل ، وكل الإجتهادات الفلسطينية والحركات السياسية إنما تسعى من أجل تحرير الأرض واجلاء المحتل الغاضب لفلسطين.

القيادى الإسلامى ورئيس الرباط محمد غلام ولد الحاج الشيخ خاطب الجماهير مبشرا بما أسماه النصر القريب للفلسطينيين وللمسلمين عموما بعد انتصار ارادة الشعوب الحرة ، ونجاح الثورات العربية الراهنة ، وانهيار الجدر التى ظلت حاضنة للمشروع العبرى بالمنطقة.

وقال ولد الحاج الشيخ إن الشعوب الإسلامية تحررت من ربقة الإستبداد أو فى طريقها للتحرر ، وإن الشعب الموريتانى كغيره من الشعوب الإسلامية سائر فى طريق التحرر بعون الله.
ودعا ولد الحاج الشيخ الحكام العرب إلى فتح الحدود والسماح للأمة بتحرير فلسطين. وقال إن الفلسطينيين أدوا ماعليهم من واجب ،حينما حافظوا على القضية ، واستماتوا فى الدفاع عنها إلى أن تحررت الشعوب الإسلامية من قبضة حكامها المستبدين.


نقلا عن الاخبار