مشاهدة النسخة كاملة : تعليم: الحكومة تطالب آباء التلاميذ بتوجيههم رسميا لدراسة الرياضيات


ابو نسيبة
03-29-2012, 11:26 PM
الحكومة تطالب آباء التلاميذ بتوجيههم رسميا لدراسة الرياضيات

طالب وزراء التكوين المهني والتعليم الثانوي بموريتانيا مساء اليوم الخميس 29 ـ 03 ـ 2012، آباء التلاميذ بتوجيههم لدراسة الرياضيات، وذلك من أجل سد حاجة السوق المحلية" على حد تعبيرهم.
وقال الوزير المنتدب لدى وزير الدولة للتهذيب الوطني، المكلف بالتشغيل والتكوين المهني والتقنيات الجديدة إن على آباء التلاميذ أن يوجهوهم فعليا إلى دراسة الرياضيات والعلوم التقنية، مشيرا إلى أن وزارته عاكفة الآن على إعداد خطة لإنشاء عدة ثانويات فنية في ولايات داخلية.
وأكد وزير التعليم الثانوي عمر ولد معط الله ـ خلال مؤتمر صحفي مساء اليوم بوزارة الاتصال ـ على ضرورة توجيه الطلاب إلى العلوم الرياضية قائلا إن مرشحي الباكلوريا هذا العام بلغ عددهم أكثر من 30 ألف مترشح من بينهم 1600 فقط هي تدرس شعبة الرياضيات، مؤكدا أن العدد غير كاف لتطور السوق المحلية الموريتانية.
من جانبه قال وزير الصحة با حسينو حمادي إن الحكومة الموريتانية قررت منح استيراد أدوية المضادات الحيوية لشركة واحد تدعي "لا كانان"، وهي تهدف من وراء ذلك إلى إحراز أربع نقاط هامة.
وأضف با حسينو إن الحكومة تهدف من وراء قرارها إلى ، ضمان الجودة، والتأكد من مصدر الأدوية، والعمل على تخفيض الأسعار، إضافة إلى توفير احتياط لازم من الأدوية المذكورة".

نقلا عن الأخبار